العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ

صلالة تستضيف منتدى التحكيم في منازعات أسواق المال 20 أغسطس

العدلية - مركز التحكيم الخليجي 

27 يوليو 2013

كشف مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن تحضيراته للاستعدادات النهائية لتنظيم المؤتمر السنوي الثامن عشر بصلالة، وذلك خلال الفترة مابين 18و20 أغسطس/ آب 2013، بفندق كراون بلازا صلالة.

وسيتوجه وفد المركز المكون من الأمين العام أحمد نجم والمدير الإداري ناصر المقهوي إضافة لكل من منسق الاتصال والتسويق إيمان عيسى وأخصائية العلاقات العامة وداد العبدالله ومنسق قسم التدريب فواز الشتر إلى صلالة قبل يومين من تاريخ بدء المؤتمر؛ إذ سيغادر يوم الجمعة (16 أغسطس المقبل).

ويهدف ملتقى صلالة السنوي الثامن عشر إلى تعريف المشاركين بالأساليب الحديثة للتعاقد وإكساب المشاركين المهارات اللازمة. كما يهدف الملتقى إلى توفير بيئة استثمارية تتسم بالشفافية والاستقرار للوصول إلى تكامل الأسواق المالية في دول مجلس التعاون الخليجي وتوحيد السياسات والأنظمة المتعلقة بها؛ إذ يعد ملتقى صلالة السنوي للتحكيم منبراً مهماً في طرح ومناقشة الأفكار وتجميع الخبراء والمحكمين والقانونيين لتقديم البحوث والتحليلات الشاملة للموضوعات ذات العلاقة بمنظومة التحكيم في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويشارك وفد من غرفة تجارة وصناعة البحرين يتكون من: عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس لجنة التحكيم وفض المنازعات بالغرفة، خالد الأمين، وعضو الغرفة سعاد جعفر فرج إضافة إلى مشاركة من القيادة العامة لقوة دفاع البحرين، كما تشمل الوفود المشاركة من عمان وفداً من وزارة العدل العمانية، وزارة التجارة والصناعة العمانية، ووفداً من هيئة أسواق المال العمانية.

إضافة إلى وفود من دول مجلس التعاون ومشاركات من مصر والسودان فيما يمثل المحاضرون نخبة عريقة من كبار المتحدثين والخبراء بهيئات أسواق المال بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وسيشهد حفل الافتتاح كلمة لوزير التجارة والصناعة وكلمة لرئيس غرفة تجارة وصناعة عمان (فرع محافظة ظفار) عبدالله الرواس وكلمة للأمين العام لمركز التحكيم التجاري الخليجي أحمد نجم، كما سيتم تكريم الجهات الراعية وراعي الحفل.

وستتناول جلسات عمل اليوم الأول موضوعات «التحكيم في منازعات أسواق الأوراق المالية... تجارب - دراسة مقارنة»، «النظام القانوني للتحكيم في أسواق أوراق المال الخليجية» وتختتم بجلسة نقاشية حوارية مفتوحة حول «القانون الواجب التطبيق على العلاقات القانونية المتصلة بأسواق الأوراق المالية ذات الطابع الدولي» والتي تأتي من أجل الوقوف على القانون الواجب التطبيق على العلاقات المتصلة بأسواق الأوراق المالية ذات الطابع الدولي؛ وخاصة العلاقة بين الوسطاء فيما بينهم وبين الوسطاء والزبائن.

أما جلسات اليوم الثاني فستحمل عناوين «تكامل الأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي»، طرق الإثبات والفصل في منازعات أسواق المال، وتختتم بجلسة نقاشية حوارية مفتوحة حول «وسائل فض النزاع قبل التقاضي وضماناتها في منازعات الأوراق المالية»؛ إذ إن التوفيق والوساطة وسيلتان بديلتان عن القضاء لحسم المنازعات (A.D.R) أي الوسائل البديلة لحسم المنازعات وشهدت الوساطة ازدهاراً لم يكن منتظراً ولا متوقعاً وتقبلتها أوساط النزاعات القضائية الأميركية.

وتشهد جلسات اليوم الختامي استعراض موضوعات «صناديق الاستثمار في البورصات - وحقوق المتعاملين»، «التحكيم والوساطة ودورهما في جذب الاستثمار»،

العدد 3977 - السبت 27 يوليو 2013م الموافق 18 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً