العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

رئيس جهاز المساحة يبحث الشأن العقاري مع "الغرفة"

اجتمع رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة، يوم الثلثاء مع رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين عصام فخرو، وأعضاء لجنة القطاع العقاري في الغرفة برئاسة حسن إبراهيم كمال.

وتناول الاجتماع العديد من المحاور المتعلقة بالشأن العقاري ومتطلبات العاملين فيه، حيث تم الاتفاق على مزيد من التنسيق المشترك بين الطرفين، خاصة في مسائل تبادل الآراء والتشاور في اتخاذ القرارات وتحسين الإجراءات.

وأثنى رئيس الجهاز على ما تم التوصل إليه في الاجتماع، مضيفاً أن هناك بعض الإجراءات التي سيتم اتخاذها من أجل التسريع في إجراءات التسجيل؛ وذلك مواكبةً لمتطلبات المرحلة.

وأشار إلى العديد من الإنجازات التي تم تحقيقها في الفترة الماضية، ومن أهمها إصدار قانون التسجيل العقاري الجديد والتصديق عليه من قبل عاهل البلاد، والذي سيتم العمل به بعد ستة أشهر من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية أي بتاريخ (27 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، كما تم الانتهاء من الانتقال إلى المبنى الجديد للجهاز، الذي يضم جميع إدارات وأقسام الجهاز في مبنى واحد، مما سيتيح المجال لتحسين وتسريع الإجراءات والخدمات التي يقدمها الجهاز.

وقال إنه يتم حالياً دراسة إنشاء معهد للمساحة لتدريب العاملين في هذا القطاع الحيوي، وذلك بالتعاون مع هيئة المساحة البريطانية، وأشار إلى أن من أهم المشاريع التي يعمل عليها الجهاز حالياً هو مشروع التصوير الثلاثي الأبعاد الـ (3D)، والذي ستستفيد منه الكثير من الجهات الحكومية وغير الحكومية لما سيوفره من بيانات مكانية دقيقة تسهل على جميع القطاعات العمل وبجودة عالية.

من جهته، أثنى عصام فخرو على ما لاقاه وأعضاء اللجنة من حسن استماع ودعم من قبل الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة لجميع الآراء والمقترحات التي تقدموا بها، خاصة مسألة المشاركة في اللجان العقارية المشتركة، وقال إنه تم الاتفاق على استمرار مثل هذه اللقاءات المثمرة لخدمة القطاع الاقتصادي بشكل عام والقطاع العقاري بشكل خاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً