العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

هدف أبو تريكة يمنح الأهلي التعادل مع الزمالك

أحرز محمد أبو تريكة هدفا من ركلة جزاء في الشوط الثاني ليقود الأهلي المدافع عن اللقب للتعادل 1-1 مع غريمه الزمالك في مباراة قمة مصرية في الجولة الأولى لدور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم وبحضور الجمهور أمس (الأربعاء).

وأحرز المهاجم أحمد جعفر هدف التقدم للزمالك بعد خطأ من حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي في الدقيقة الثامنة لكن أبو تريكة أدرك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 54.

وعزز أبو تريكة بذلك رقمه القياسي في صدارة هدافي المباريات الرسمية بين الأهلي والزمالك برصيد 12 هدفا.

وأصبح رصيد الزمالك والأهلي نقطة واحدة لكل منهما وهو نفس رصيد الفريقين الآخرين بالمجموعة الأولى في دور الثمانية ليوبار الكونجولي واورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بعد تعادلهما بدون أهداف في مطلع الأسبوع.

وقال مدرب الأهلي محمد يوسف: «ذهبنا كثيرا نحو مرمى الزمالك وأهدرنا العديد من الفرص والمجهود قل قرب النهاية بسبب صيام اللاعبين ودفعت بمجموعة من الشباب لتعويض تراجع المجهود. الجو والصيام أثرا على الأداء».

وأقيمت المباراة في درجة حرارة عالية في استاد الجونة بالمنتجع المطل على البحر الأحمر بعدما رفض الأمن إقامة المباراة في القاهرة بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

وكان من المفترض إقامة المباراة خلف أبواب مغلقة لكن مجموعات مشجعي ألتراس وايت نايتس المنتمية للزمالك وألتراس أهلاوي أعلنت مؤخرا في بيان مشترك نيتها حضور المباراة على رغم هذا القرار قبل أن توافق سلطات الأمن في النهاية وتسمح لهم بالحضور.

وقال لاعب الزمالك محمد إبراهيم: «النتيجة مرضية شكلا لكنها غير مرضية لي ولزملائي وكنا نتمنى الفوز. الأهلي فريق كبير وبطل إفريقيا لكن كان من الممكن أن تكون هناك نتيجة أفضل».

وبعد بداية هادئة أرسل إبراهيم كرة عرضية من ركلة حرة فشل إكرامي في الإمساك بها وسقطت من يده قبل أن يسفر الارتباك عن تسجيل جعفر هدف الزمالك بتسديدة من مدى قريب.

ولم يشهد الشوط الأول تقريبا أي خطورة على المرميين باستثناء تسديدة ضعيفة من أبو تريكة تصدى لها عبدالواحد السيد قائد الزمالك بسهولة.

وتمكن أبوتريكة من إدراك التعادل من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ضد المهاجم أحمد عبدالظاهر وسددها صانع لعب منتخب مصر أرضية قوية في نفس اتجاه الحارس السيد.

وكاد الزمالك أن يضيف الهدف الثاني عندما خرج إكرامي من مرماه لمواجهة جعفر الذي لم يستغل الفرصة ويلحق بالكرة. ونفذ أبوتريكة العائد من فترة إعارة في بني ياس الاماراتي ركلة حرة بإتقان لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الزمالك بينما لم يقدم منافسه محمود عبدالرازق (شيكابالا) العائد من فترة إعارة في الوصل الإماراتي اللمحات الفنية المشهور بها خلال مشاركته كبديل في الشوط الثاني.

وفي اللحظات الأخيرة سدد أبوتريكة كرة تصدى لها الحارس السيد قبل أن تمر كرة من أمام البديل أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق الذي مدد مؤخرا عقده مع الزمالك.

وأخفق الزمالك بذلك في تحقيق فوزه الأول على الأهلي في كل البطولات منذ تفوقه عليه 2-صفر في 21 مايو/ أيار 2007 بالدوري المصري الممتاز.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة إفريقيا برصيد سبع مرات ويليه الزمالك برصيد خمس مرات.

العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً