العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

منتخبات الشراع تبدأ نشاطها بعد رمضان الكريم

يشارك في آسيوية الأوبتمست باليابان والعالمية بمسقط

أكد أمين السر العام بالاتحاد البحريني للرياضات البحرية سمير شويطر أن منتخب الشراع الوطني سيشارك في بطولة آسيا للأوبتمست والتي ستقام منافساتها في اليابان في نسختها (13) والتي تأتي ضمن استعدادات الاتحاد لاحتضان النسخة 14 في العام المقبل.

وسيشارك الاتحاد بلاعبين 2 وهما سعود عبدالعزيز وخالد شويطر أحد أبرز لاعبي منتخب الشراع في فئة الأبتمست والذين يتوقع لهم مستقبل مشرق في الرياضات البحرية، وسيرافق اللاعبين المدرب القدير قاسم بن جميع وأمين السر العام بالاتحاد البحريني للرياضات البحرية وذلك لتسلم علم البطولة.

ويولي الاتحاد البحريني للرياضات البحرية اهتماماً كبيراً باستضافة وتنظيم البطولة الآسيوية للأوبتمست للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط من أجل إخراجها بالصورة المشرفة واللائقة للبحرين المعروفة على قدرتها بتنظيم واستضافة مختلف الأحداث الرياضية على مختلف المستويات والأصعدة.

كما كشف شويطر عن مشاركات هامة أخرى قادمة لمنتخبات الشراع الوطنية وأبرزها بطولة دول مجلس التعاون بدولة الكويت والتي ستقام منافساتها خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بطولة العالم لليزر والتي ستقام بالعاصمة العمانية مسقط والتي يشارك فيها نجم المنتخب عبدالرحيم عبدالله، إذ تعد هذه المشاركة ضمن خطة الإعداد للألعاب الأولمبية في البرازيل 2016 وضمن برنامج البطل الأولمبي إلى جانب النجم البحريني الآخر عبدالله جناحي الذي يخوض البرنامج والإعداد نفسه.

وفي الوقت الحالي تأخذ منتخبات الشراع الوطنية فترة راحة خلال شهر رمضان الكريم وخصوصاً مع عدم وجود الرياح المناسبة وارتفاع درجات الحرارة لمزاولة الأنشطة والتدريبات على أن يعود البرنامج التدريبي مباشرة بعد الشهر الكريم استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

وكان منتخب الشراع الوطني قد عاد من قبرص بعد مشاركته العالمية الأولى في بطولة العالم للشباب للشراع والتي أقيمت في الفترة من 9 واستمرت حتى 20 من شهر يوليو/تموز الجاري بمشاركة كل من اللاعبين إبراهيم شويطر، داوود عبدالله وإبراهيم دعيج برفقة المدرب مهدي شعبان، وحقق المنتخب نتائج جيدة وسط مشاركة عالمية.

يذكر أن الاتحاد البحريني للرياضات البحرية قد اختتم بطولة البارح الدولية في نسختها العشرين والتي أقيمت خلال الفترة من 25 – 29 يونيو/حزيران الماضي على مياه ساحل مقر الاتحاد ببلاج الجزائر وسط مشاركة دولية واسعة ومنافسات قوية شهدتها سباقات البطولة، وتوج في ختامها نجم الرياضات البحرية البحريني إبراهيم عبدالله بطلا لفئة «ليزر ستاندرد» والذي تمسك بصدارة الترتيب من اليوم الأول حتى اليوم الأخير حاصدا المركز الأول ومتقلدا الذهب، واستحق النجم البحريني إبراهيم دعيج المشارك في الفئة نفسها المركز الثاني وتقلد الميدالية الفضية بعد تفوقه على الباكستاني محمد تنوير الذي حلّ ثالثا واستحق الميدالية البرونزية.

العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً