العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

فؤاد: نظام الدوري جعل الأداء الفني يتراجع

ذكر المدرب الوطني فؤاد عبدالواحد أن نظام السداسي في الأدوار النهائية له إيجابية واحدة وهي أن المدربين لا يجدون صعوبة في إعطاء اللاعبين الشبان فرصة خوض المباريات وإن كان ذلك يحدث عند أندية قليلة فقط، وتابع قائلا: «بهذا النظام التعويض متاح لكل الأندية من دون استثناء».

وأضاف «بالنسبة لي، الأدوار النهائية من (6) فرق، جعلت الدوري يتراجع كثيراً، وخصوصاً أننا رأينا حسابات عند هذا النادي أو ذاك. وخصوصاً أن الأندية المتأهلة معروفة قبل جولات ليست بالقليلة». وتابع: «فالتالي رأينا الأداء يهبط في الجولات الأخيرة من القسم الثاني. فيما كان يفترض أن تكون هذه الجولات أقوى المباريات بالموسم».

وأوضح عبدالواحد أن نظام الدوري من قسمين والنادي الأكثر حصداً للنقاط يتوج باللقب قد يكون النظام الأكثر عدلاً... وأضاف «لكن في حال رأينا أن النظام المتبع عالمياً في اللعبة هو الأدوار النهائية. أرى أن العودة للمربع الذهبي وتطويره أمر مهم إذا ما أردنا أن نستعيد قوة المنافسات لدينا». وأبدى عبدالواحد تأييده لمقترح المربع الذهبي ويتأهل من يحقق (3) انتصارات للنهائي على أن يتم إعطاء صاحبي المركزين الأولين الأسبقية بانتصار واحد قبل خوض المنافسات النهائية. وفيما يتعلق بنظام كأس سمو ولي العهد وهل هو بحاجة للتغيير، قال: «أرى أن الجانب التسويقي قد يفرض تغييرا للنظام. لكنني أساند خوض الكأس بنظام خروج المغلوب من لقاء واحد وهو الأفضل من دون شك».

العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً