العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

رضا: دورينا تراجع... وعودتنا للمربع الذهبي أفضل

أكد المدرب الوطني رضا علي أن نظام الدوري في العامين الماضيين أضعف قوة المنافسة بدورينا وخصوصاً أن (6) فرق من أصل (8) تتأهل للأدوار النهائية. وأضاف «من الصعب أن يتأهل هذا العدد من أصل (8) فرق فقط. لذلك رأينا هبوط في المستويات الفنية في بعض الفترات ورأينا بعض الحسابات التي يفضلها هذا النادي أو ذاك. ومن الطبيعي أن ينعكس ذلك بالسلب على شكل المسابقة ككل».

وأشار رضا علي في سياق حديثه أن نظام المربع الذهبي هو الأفضل مع تطويره وعدم عودته للطريقة السابقة. وتابع قائلا: «كنا ندعو لتطوير المربع الذهبي، حتى يكون هناك تشويق أكثر، لأن من الطبيعي أن تزداد قوة المنافسات وخصوصاً أن أربعة فرق تتأهل ولهذا لن نرى تقاعس من هنا أو هناك. بل الكل سيلعب للفوز لضمان مركز متقدم. طبعاً مع الإبقاء على أفضلية صاحبي المركزين الأول والثاني».

وعندما قلنا له، هل تؤيد فكرة «الوسط الرياضي» بشأن تطبيق ذات النظام المطبق في الموسم الماضي بالدوري الإيطالي، والذي يقضي باحتساب صاحبي المركزين الأولين منتصرين في مباراة على أن يتأهل للنهائي من ينتصر في (3) مباريات، قال: «ربما يكون هذا حلاً مثالياً لعودة المربع الذهبي. وهذا سيجعل التنافس شديداً سواءً داخل الملعب أو في المدرجات».

وأثنى رضا علي على النظام المتبع هذا الموسم في نهائي الدوري، إذ يتوج باللقب من ينتصر في مباراتين. وقال: «هذا أمر إيجابي جداً. نحن نؤيده من دون شك وندعو لاستمراره».

وفيما يتعلق بنظام كأس سمو ولي العهد، قال: «الكؤوس معروفة بنظام خروج المغلوب ولا داعي لتغييره».

العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً