العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

«التميز للتعليم الفني والمهني» يشارك في مؤتمر دولي حول تقنيات التعلم الحديثة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

24 يوليو 2013

شاركت وزارة التربية والتعليم، ممثلة برئيس مركز التميز للتعليم الفني والمهني محمد عبدالرزاق الصديقي، في المؤتمر الدولي حول التعليم وتقنيات التعلم الحديثة (EDULEARN 13)، الذي عقد في مدينة برشلونة بإسبانيا، وذلك بمشاركة أكثر من 650 خبيراً مثلوا 80 دولة من مختلف دول العالم.

وخلال جلسات المؤتمر، قدّم الصديقي ورقة عمل بعنوان تطوير مهارات التوظيف Employability Skills ضمن مناهج التعليم الهندسي، استعرض خلالها أبرز العناصر الأساسية، التي يتم التركيز على توافرها من قبل مؤسسات سوق العمل لدى خريجي التعليم الفني والمهني، والتي تتمثل في تحمل ضغوطات العمل والقدرة على إيجاد أفضل الحلول والمقترحات للتحديات التي قد تتواجد في بيئة العمل، كما ركّز على الاستخدام الأمثل للوقت في تأدية مهام العمل بالتعاون مع الزملاء كفريق عمل واحد.

وتطرّق في ورقته إلى أهمية اتباع اشتراطات وقواعد الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل من أجل المحافظة على سلامة الأشخاص، وكذلك المرافق بما تضمه من أدوات صناعية متعددة تتطلب دقة ومهارة في التعامل معها من قبل أشخاص مؤهلين ومتدربين بصورة جيدة.

وكانت جلسات المؤتمر شهدت تقديم أكثر من 520 بحثاً وورقة عمل حول التعليم وتقنياته الحديثة التي من الممكن توظيفها لتحسين جودة التعليم قدمها المشاركون من مختلف دول العالم.

العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً