العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

المطوّع: طرح مناقصة مشروع إنشاء مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين

منى المطوع
منى المطوع

كشفت الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة بوزارة الأشغال منى جاسم المطوع عن طرح مناقصة مشروع إنشاء مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين والتي تأتي ضمن اتفاقية التمويل المبرمة بين حكومة مملكة البحرين والصندوق السعودي للتنمية لإنشاء 6 مدارس تابعة إلى وزارة التربية والتعليم موزعة على المحافظات المختلفة، وذلك ضمن المرحلة الأولى من برنامج الدعم الخليجي لمملكة البحرين.

وقالت المطوع: «تمت دعوة عدد من شركات المقاولات السعودية بالإضافة إلى عدد من التحالفات البحرينية السعودية التي سبق تأهيلها على مدار الفترة السابقة من قبل وزارة الأشغال للمشاركة في تنفيذ مشاريع المدارس فور إقرارها».

وأشارت إلى أنه طبقاً للبرنامج المعد من قبل وزارة الأشغال؛ فإنه سيتم خلال الأسابيع المقبلة طرح مناقصات التنفيذ لثلاث مدارس أخرى بالتتابع ستتمثل تحديداً في مدرسة إعدادية للبنات بالبسيتين، مدرسة ابتدائية إعدادية للبنات بالمالكية ومدرسة ثانوية للبنين بالحنينية، موضحة أنه تم الانتهاء من وثائق المناقصة لمدرسة إعدادية للبنين بمدينة عيسى حيث من المؤمل طرحها للمناقصة خلال شهر سبتمبر/ أيلول المقبل فور استيفاء الموافقات اللازمة.

ونوّهت بالتعاون المثمر وتضافر الجهود بين جميع الجهات الحكومية المعنية التي تسهم في إنهاء الإجراءات المتعلقة بهذه المشاريع.

وأشادت بمتابعة ودعم نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة مما كان له الأثر الملموس في تذليل جميع الصعاب والعوائق التي تعترض سرعة ترسية هذه المناقصات.

وأعربت عن اعتزاز وزارة الأشغال بتنفيذ هذه المشاريع التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في البنية التحتية وتعزيز دور المؤسسات الحكومية، مشيرة إلى أن الدعم الخليجي سيشكل طفرة اقتصادية وبنيوية في مملكة البحرين حيث ستصب موازنة هذا الدعم في مجال تطوير البُنى التحتية، كما سيكون له أثره الواضح في بلوغ مراحل متقدمة من الاستراتيجية الوطنية المتكاملة لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:04 ص

      الله يجزيكم خير

      ان شاء الله في منطقة المالكية وبتوفيق لاهالي المنطقة يستاهلون

اقرأ ايضاً