العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

وزير الصحة و«الخدمة المدنية» يبحثان إعادة الهيكل التنظيمي لـ «السلمانية»

اجتماع وزير الصحة مع وفد «الخدمة المدنية»
اجتماع وزير الصحة مع وفد «الخدمة المدنية»

بحث وزير الصحة صادق الشهابي مع ممثلين عن ديوان الخدمة المدنية، إعادة الهيكل التنظيمي لمجمع السلمانية الطبي بما يتماشى والتطورات وزيادة الطاقة الاستيعابية وحجم العمل، سعياً نحو تقديم أفضل الخدمات الصحية للمترددين على المجمع، وذلك بحضور كبار المسئولين والمعنيين في وزارة الصحة.

وفي بداية اللقاء الذي عقد يوم الاثنين (22 يوليو/ تموز 2013) استعرض وزير الصحة تطور مجمع السلمانية الطبي وازدياد حجمه منذ بدء افتتاحه حتى وقتنا الحاضر حتى أصبح الآن من أكبر المستشفيات في المنطقة، لافتاً إلى أن مجمع السلمانية الطبي يحتاج حالياً إلى إعادة تنظيم الهيكل التنظيمي من خلال إعادة تنظيم الموارد البشرية وتنظيمها لتفادي المشاكل الإدارية والفنية التي تحدث بسبب الحجم الكبير للمجمع.

واقترح الوزير أن يقوم ديوان الخدمة المدنية بزيارة ميدانية لمجمع السلمانية الطبي للتعرف على ما يقوم به كل مسئول وموظف في كل إدارة وقسم من أجل أخذ فكرة شاملة تساعد على إعادة تنظيم الهيكل الإداري للمجمع.

كما استعرض الحضور من المسئولين والمعنيين في وزارة الصحة مرئياتهم بخصوص إعادة الهيكلة، وتم التركيز على العديد من النقاط المتعلقة بالهيكلة مثل خصخصة بعض القطاعات، واستقلالية مجمع السلمانية الطبي، وتحديد الأولويات، وإدخال التكنولوجيا في هيكلة الوزارة ما يُساهم في تقليل عدد الموظفين.

وأكد ممثلو ديوان الخدمة المدنية، خلال لقائهم بالمسئولين في وزارة الصحة، حرص الديوان على التعاون المشترك مع وزارة الصحة فيما يتعلق بتطوير الموارد البشرية والتي يأتي على رأسها الهياكل التنظيمية بما يعود بالفائدة على مستوى الخدمات الصحية من خلال السواعد والكوادر المؤهلة.

العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً