العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ

النائب عبدالعال: نرفض التمييز بين المناطق في بناء دور العبادة

رفض عضو مجلس النواب النائب خالد عبدالعال تلكؤ وزارة العدل والشئون الإسلامية في إتمام إجراءات إنشاء المسجد المقرر له في منطقة اللوزي الإسكانية، لافتاً إلى أن «ذلك أثار حفيظة المستفيدين من هذا المخطط الإسكاني الذي تم إنجازه تقريباً من دون أن تبدأ أي إجراءات لبناء المسجد الذي تم تخصيص قطعة أرض له في المخطط من قبل وزارة الإسكان وينتظر المشروع فقط إجراءات وزارة العدل المتعطلة من دون ذكر أي سبب مقنع حتى الآن».

وقال عبدالعال: «على إثر تقصير وزارة العدل بادرت بطلب مقابلة وزير العدل وحاولت مراراً للتواصل معه عبر مختلف وسائل الاتصال لاستيضاح الأمر، إلا أنه ضرب مثلاً في عدم تعاون السلطة التنفيذية مع السلطة التشريعية حيث لم يستجب لهذا الطلب ولم يحدد موعداً على رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على تقديم طلب المقابلة لمناقشة حال هذا المسجد المتعطل».

وأكد أن «ملف المساجد وإجراءات وزارة العدل تجاه بعض المناطق حينما تكون بصدد إنشاء دور العبادة والتمييز غير المبرر في سرعة الإنجاز وبطئه سيكون الملف الأول الذي سيطرحه بقوة خلال دور الانعقاد الرابع حتى وإن وصل الأمر إلى طلب التحقيق في الملف وبلوغه مرحلة الاستجواب، لأن هذا الملف له تماس مباشر مع الناس ويعد من أخطر الملفات التي يمكن التصدي لها».

العدد 3974 - الأربعاء 24 يوليو 2013م الموافق 15 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:05 م

      مو المفروض كلنا يد واحدة

      ليش يعني؟ إذا شيعي و سني كله واحد، ما نقدر نصلي في مساجد الطائفة الثانية. لايكون صلواتنا غير عن بعض؟ الطائفية حتى في الصلاة؟
      أنا شخصيا أصلي في أي مسجد اشوفه... كوني شيعي استانس لما اشوف أحد من إخواننا السنة يصلي في مسجدي، و ما اضن أن أهل السنة و الجماعة( طبعاً الغير مشددين ) عندهم مشكلة اذا شافوني أصلي في مسجدهم.

    • زائر 6 | 7:05 ص

      فارس الغربية

      وزير العدل حاله من حال أحد المسؤولين.. البلد فيها 5 محافظات.. و أهو ما يدل إلا "محافظة وحداة".

    • زائر 5 | 6:03 ص

      ولعلمك يا سعادة النائب ولعلم المسئولين الكرام

      أنا في المنطقة الواقعة بين دواري 15و17 جاري من الطائفة الكريمة يستطيع أن يختار أحد 3 أو 4 مساجد ويذهب للصلاة مشياً على الأقدام والله يبارك له على هذه النعمة، أما أنا فيجب علي استخدام السيارة للذهاب إلى أحد المساجد ولا أعتمد على الأذان في الإفطار في شهر رمضان لبعد صوت المؤذن إنما أتصل بأحد ليخبرني عن الأذان أو الإعتماد على التوقيت .. تصور .. ندعو الله ان يلين قلوب المسئولين ويبنو لنا مسجداً في منطقتنا وتحديداً هناك براحة غير مستخدمة مقابلة لمبنى المجاري ويسهلوا لنا الأمور كي يسهل الله أمورهم.

    • زائر 4 | 3:59 ص

      منطقة سار الجديدة

      منطقة سار الجديدة منطقة كبيرة لا يوجد فيها مسجد للشيعة نحن اهالي المنطقة نضطر للخروج من المنزل يالله نسمع الاذان بصوت خافت ... وهناك من يريد البناء من اهل الخير ولكن لا تصريح

    • زائر 1 | 10:10 م

      هذا الواقع

      رفضت ام دعمت هذا هو الواقع التمييز في كل شيء حتى في مدى احترام بيوت الله

اقرأ ايضاً