العدد 3972 - الإثنين 22 يوليو 2013م الموافق 13 رمضان 1434هـ

النيابة المصرية تامر بحبس 22 من انصار مرسي لاعتدائهم على معتصمي التحرير الاثنين

امرت النيابة العامة المصرية الثلثاء (23 يوليو/ تموز 2013) بحبس 22 من انصار الرئيس الاسلامي المخلوع محمد مرسي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة "القتل والشروع في القتل" بحق معتصمي ميدان التحرير بقلب القاهرة وذلك اثر المواجهات التي جرت في محيط الميدان الاثنين.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية الحكومية ان النائب العام هشام بركات امر "بحبس 22 متهما من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معهم بمعرفة النيابة، لاتهامهم بالقتل والشروع في قتل المعتصمين بميدان التحرير خلال المواجهات وأعمال العنف الدامية التي جرت بمحيط الميدان الاثنين، واتهامهم أيضا بحيازة أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص".
وقال أحمد الركيب المنسق الإعلامي بمكتب النائب العام في بيان "تبين من واقع التحقيقات المبدئية أن مؤيدي الرئيس المعزول تظاهروا بالأمس (الاثنين) أمام دار القضاء العالي ثم غادروا بعد الساعة الخامسة مساء في مسيرة ضمت نحو ثلاثة آلاف شخص، يتقدمهم قرابة 300 شخص يرتدون السترات الواقية وخوذ الرأس، متجهين إلى المنطقة المحيطة بميدان التحرير". وأضاف أن انصار مرسي "بادروا بإلقاء الاحجار على المعتصمين بميدان التحرير والتعدي عليهم بأسلحة نارية وخرطوش أطلقوها صوب الميدان، مما أسفر عن مقتل عمرو عيد عبد النبي عبد الفتاح وإصابة 25 شخصا آخرين". ولفت الى ان "اجهزة الامن تمكنت من ضبط 22 متهما من مرتكبي الواقعة، وثبت بتحقيقات النيابة العامة ان احدهم هو الشخص الذي ظهرت صورته محرزا للسلاح الناري ويطلق منه الأعيرة صوب الميدان بمقطع الفيديو الذي تداولته المواقع المختلفة على شبكة الانترنت".
وأشار الركيب إلى ان "المتهم أقر لدى مواجهته بانه من ظهرت صورته بذلك المقطع المصور، وانه كان ضمن المعتصمين (الاسلاميين) برابعة العدوية، حيث تم الاعداد لتوجيه مسيرة إلى السفارة الاميركية وتم تسليمه السلاح الناري لاستخدامه في حالة اعتراض المسيرة".
وقتل شخص بطلق ناري واصيب 26 آخرون بجروح في مواجهات شهدها ميدان التحرير ومحيطه مساء الاثنين بين انصار مرسي ومعارضيه، بحسب ما اعلن محمد سلطان نائب رئيس هيئة الاسعاف في وزارة الصحة المصرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً