العدد 3971 - الأحد 21 يوليو 2013م الموافق 12 رمضان 1434هـ

أستاذ في جامعة البحرين يصنف كتاباً لطلبة كلية الحقوق عن قانون المؤسسات والأسواق المالية

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أضاف أستاذ القانون التجاري في جامعة البحرين هشام بابان مؤخراً كتاباً عن قانون المؤسسات والأسواق المالية لسلسلة كتبه المنشورة في مجال القانون التجاري.

وجاء الكتاب الجديد الصادر عن جامعة البحرين بعنوان: قانون المؤسسات والأسواق المالية، ويقع الكتاب في 400 صفحة من القطع المتوسط، ويتحدث الكتاب في ثلاثة أقسام عن المؤسسات المالية؛ كالبنوك، وشركات التأمين، وشركات الاستثمار، ودورها في تداول موجوداتها، ومسؤولياتها في الوسط المالي المتمثل في تقديم الخدمات وإطلاق المنتجات التقليدية أو المنتجات الموافقة للشريعة الإسلامية.

أما القسم الرابع من الكتاب فخصص لبيان الأسس والأحكام التي تعالج قضايا الأسواق المالية، وسوق راس المال، والتطورات التي تشهدها بورصة البحرين منذ تأسيسها.

والكتاب يعد الثالث للباحث بابان بعد كتابيه: قانون المؤسسات والعمليات المصرفية، ومبادئ القانون التجاري.

وتعد الكتب الثلاثة مرجعاً مهماً ومعتمداً لطلبة كلية الحقوق في الجامعة، وقد كتبها بابان باللغة الإنجليزية اسنجاماً مع توجهات جامعة البحرين نحو تنويع مصادر التعلم، وتعزيز مخرجات التعليم العالي، وتهيئة للطلبة للاندماج مع سوق العمل الحلي والإقليمي.

يذكر أن هشام بابان انضم للهيئة الأكاديمية في كلية الحقوق سنة 2007 بعد عمل لسنوات طويلة محامياً ومستشاراً قانونياً ومحكماً دولياً. ويحمل د. بابان شهادة الدكتوراه من المملكة المتحدة ويعد من المستشارين المعتمدين لدى المنظمة البحرية الدولية، كما أنه عضو بمعهد المحكمين القانونيين في المملكة المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً