العدد 3971 - الأحد 21 يوليو 2013م الموافق 12 رمضان 1434هـ

مال الله: بعد غد الخميس آخر يوم لاستكمال الوثائق الناقصة بالبوليتكنك

مدينةعيسى – بوليتكنك البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

ذكر رئيس قسم القبول بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) أحمد مال الله أن بعد غد (الخميس) الموافق 25 يوليو الجاري، سيكون آخر يوم لتسليم الوثائق الناقصة بالنسبة إلى الطلبة الذين قاموا بتقديم طلباتهم للالتحاق بالبوليتكنك في الفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي القادم 2013 – 2014م، مشيرًا إلى أن أي طلب غير مكتمل الوثائق بعد هذا التاريخ سيعتبر لاغيًا.

وبالنسبة إلى الطلبة المتقدمين من غير البحرينيين، أكد السيد مال الله أنه في حال كون أحد الوالدين بحرينيًا فمن الضروري تقديم شهادة ميلاده الأصلية، وجواز السفر الأصلي البحريني للأب أو الأم، لأنه في هذه الحال سيتم التعامل مع المتقدم معاملة البحرينيين.

وأضاف مال الله إلى أنه سيتم اعتماد أسماء الطلبة المقبولين للعام الأكاديمي 2013 – 2014م في 14 أغسطس المقبل، إذ سيتم إرسال رسائل نصية قصيرة ورسائل عبر البريد الإلكتروني إلى جميع المتقدمين، يفيدهم بالقرار النهائي سواء بقبول طلبهم أو برفضه.

يذكر أن البوليتكنك تسلمت نحو 1650 طلب التحاق خلال 13 أسبوعًا (من 7 أبريل إلى 4 يوليو 2013)، الأمر الذي جعلها تؤكد على جميع الطلبة المتقدمين أن القبول سيكون في غاية التنافسية، نظرًا إلى محدودية المقاعد الشاغرة في مختلف البرامج الأكاديمية، وأن ذلك يعتمد على توافر معايير محددة في الطلبة المتقدمين، تتوافق مع طبيعة الدراسة في البوليتكنك القائمة على التعليم القائم على حل المشكلات وعلى الجانب العملي أكثر من الجانب النظري، كما وتعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الأساسية في التدريس.. كل تلك الأمور - ومن منطلق حرص البوليتكنك على مصلحة الطلبة وتجنيبهم أية صعوبات قد يواجهونها أثناء دراستهم - أدت إلى اشتراط توافر الجانب اللغوي والمهارات الأساسية في الطلبة المختارين بحسب البرنامج الراغبين في الالتحاق به.

وأكد مال الله أن عمداء الكليات ورؤساء الأقسام على اتصال وثيق ومباشر مع الإدارة التنفيذية، لمراجعة المقاعد المتاحة والنظر في المتقدمين المؤهلين قبل اتخاذ القرار بقبول طلب الطالب أو رفضه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً