العدد 3971 - الأحد 21 يوليو 2013م الموافق 12 رمضان 1434هـ

البلوشي تترأس الاجتماع الثالث لتخطيط أنشطة ريادة الأعمال الاجتماعية

ترأست وزيرة التنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة بنك الأسرة فاطمة البلوشي، الاجتماع الثالث للفريق الاستراتيجي الذي تم تشكيله من ممثلي بنك الأسرة ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك البحرين للتنمية وتمكين وجامعة البحرين وغرفة تجارة وصناعة البحرين وشركة «3bl».

وناقش المجتمعون التخطيط لمبادرات ريادة الأعمال الاجتماعية، واستعدادات بنك الأسرة لإقامة الأسبوع الثاني لريادة الأعمال الاجتماعية في هذا العام، مع طرح مجموعة من الأفكار الجديدة وعرض التجارب الوطنية الناجحة، وكذلك تنظيم ورش العمل تستهدف طلبة الجامعات والمنظمات الأهلية والمهتمين بذلك.

من جانبها، أعربت الوزيرة البلوشي عن شكرها وسعادتها لجميع الشركاء على حسن اهتمامهم ودعمهم لإنجاح مبادرة بنك الأسرة لدعم ريادة الأعمال الاجتماعية ومبادرات الاقتصاد الاجتماعي في البحرين، والمساهمة في نشر ثقافة العمل الاجتماعي التنموي ذي المردود الاقتصادي عبر مختلف تطبيقات هذا القطاع الحيوي، والذي أصبح محورياً في اقتصادات الدول المتقدمة.

كما أبدت سعادتها بدعم الأسبوع الثاني لريادة الأعمال الاجتماعية الذي يعمل على إبراز التجارب الرائدة في الاقتصاد الاجتماعي.

إلى ذلك، فإنه من المقرر أن يتم تنظيم معرض مصاحب للفعاليات لعدد من المشروعات ذات البعد الاجتماعي، التي قام بتأسيسها أفراد وجمعيات أهلية، وتمارس عملها في خدمة المجتمع بنجاح وتندرج تحت مسمى «شركات اجتماعية»، وذلك بالتعاون مع مؤسسة «Grameen Creative Lab -GCL» الألمانية، التي أسسها محمد يونس، وتتولى تنظيم فعاليات ومبادرات الاقتصاد الاجتماعي ونشره في مختلف دول العالم، حيث إنه من المرجح أن يتم تنظيم هذا الأسبوع في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2013.

يذكر أن بنك الأسرة تم تأسيسه بمبادرة من وزارة التنمية الاجتماعية وذلك بشراكة بين كل من: المؤسسة الخيرية الملكية، بنك البحرين والكويت، بنك الإثمار والبنك الأهلي المتحد، وبيت التمويل الكويتي، ووفق إطار تعاون مع مؤسسة جرامين، وقد حصل البنك على ترخيص من مصرف البحرين المركزي.

وافتتح البنك في (يناير/ كانون الثاني 2010) كأول مصرف اجتماعي متخصص في التمويل متناهي الصغر يعمل وفقاً للشريعة الإسلامية، حيث قدم البنك خدماته لأكثر من 1600 مستفيد منذ تأسيسه، واستفاد من خدماته غير المالية المئات من خلال المشاركة في المعارض والورش التدريبية.

العدد 3971 - الأحد 21 يوليو 2013م الموافق 12 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً