العدد 3969 - الجمعة 19 يوليو 2013م الموافق 10 رمضان 1434هـ

بان كي مون يدين «تفجير الرفاع» ويحث على الحوار الشامل لتخفيف التوتر

بان كي مون
بان كي مون

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مساء الخميس (18 يوليو/ تموز 2013) عن قلقه إزاء تصاعد العنف في البحرين، وأدان التفجير الأخير في مسجد بالرفاع، وجدد دعوته لجميع الأطراف في البلاد إلى الانخراط في حوار شامل للجميع لتخفيف حدة التوتر.

وفي بيان صادر عن متحدث باسم الأمم المتحدة في نيويورك، أدان الأمين العام التفجير في مسجد في الرفاع، جنوب العاصمة البحرينية، المنامة.

وجاء في البيان أن بان كي مون دعا مراراً إلى الحوار بين جميع الأطراف في البحرين منذ اندلاع الاضطرابات المدنية، بما في ذلك اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، منذ مطلع العام 2011، وذلك عندما ظهرت احتجاجات واسعة النطاق لأول مرة في البلاد.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي (2013)، أعرب بان كي مون عن ترحيبه بمبادرة ملك البحرين لعقد حوار سياسي وطني، ورحب كذلك بالرد الإيجابي من جماعات المعارضة، لكن لم يكن هناك حتى الآن تحرك يذكر نحو محادثات ذات معنى.


بان كي مون يدين تفجير الرفاع ويحث على الحوار الشامل لتخفيف حدة التوتر

نيويورك - الأمم المتحدة

أعرب الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون مساء الخميس (18 يوليو / تموز 2013) عن قلقه إزاء تصاعد العنف في البحرين، وأدان التفجير الأخير في مسجد بالرفاع، وجدد دعوته لجميع الأطراف في البلاد إلى الانخراط في حوار شامل للجميع لتخفيف حدة التوتر.

وفي بيان صادر عن متحدث باسم الأمم المتحدة في نيويورك، أدان الأمين العام التفجير في مسجد في الرفاع، جنوب العاصمة البحرينية، المنامة. ووفقاً لتقارير إخبارية، انفجرت سيارة مفخخة الأربعاء (17 يوليو 2013) خارج المسجد الذي امتلأ بالمصلين الذين يحضرون الصلوات في وقت متأخر من الليل.

وكرر الأمين العام دعوته حكومة وشعب البحرين إلى المشاركة بصورة شاملة للجميع في حوار هادف من أجل نزع فتيل التوترات، وتشجيع الإصلاحات وتعزيز المصالحة، حسبما ذكر البيان.

ودعا بان كي مون مراراً إلى الحوار بين جميع الأطراف في البحرين منذ اندلاع الاضطرابات المدنية، بما في ذلك اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين، منذ مطلع العام 2011، وذلك عندما ظهرت احتجاجات واسعة النطاق لأول مرة في البلاد.

وفي يناير / كانون الثاني الماضي (2013)، أعرب بان كي مون عن ترحيبه بمبادرة ملك البحرين لعقد حوار سياسي وطني، ورحب كذلك بالرد الإيجابي من جماعات المعارضة، لكن لم يكن هناك حتى الآن تحرك يذكر نحو محادثات ذات معنى.

العدد 3969 - الجمعة 19 يوليو 2013م الموافق 10 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً