العدد 3968 - الخميس 18 يوليو 2013م الموافق 09 رمضان 1434هـ

أوباما: كان من الممكن أن أكون أنا ترايفون مارتن

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الجمعة (19 يوليو / تموز 2013) إن إطلاق النار على مراهق أسود أعزل وقتله - وتبرئة المسلح في محاكمة جرت بخصوص جريمة القتل - أغضب الأمريكيين ذوي الأصول الأفريقية لأن القضية أعادت لأذهانهم أعمال الظلم التي وقعت في الماضي.

وقال أوباما في تصريحات لم تكن مقررة ولم يتم الترتيب لها من قبل للصحفيين في البيت الأبيض "عندما تعرض ترايفون مارتن لإطلاق النار للوهلة الأولى قلت إن هذا كان يمكن أن يكون ابني .. وبطريقة أخرى يمكننا القول انه من الممكن أن أكون أنا ترايفون مارتن قبل 35 عاما".

وأضاف أوباما "وعندما تفكرون في سبب وجود الكثير من الألم حول ما حدث هنا في التجمعات السكانية للأمريكيين من أصول أفريقية، أعتقد أنه من المهم إدراك أن هذه التجمعات تنظر إلى القضية من خلال مجموعة من الخبرات وتاريخ لا ينسى".

وقتل مارتن / 17 عاما / في شهر شباط/فبراير من العام الماضي على إثر إطلاق الحارس المتطوع جورج زيمرمان الذي برأته هيئة محلفين محلية في فلوريدا يوم السبت الماضي من اتهامات القتل.

ودفع محاموه بأنه أطلق النار دفاعا عن النفس.وهيمنت نتائج المحاكمة على عناوين الصحف الأمريكي منذ حكم 13 تموز/يوليو الجاري. وتلقى البيت الأبيض هذا الأسبوع سيلا من الأسئلة حول سبب عدم تحدث أوباما في العلن بشأن القضية رغم أنه أصدر بيانا مكتوبا يوم الأحد الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:49 م

      Obama you're pushing it

      I am afraid that your comments are inciting a race war in the USA....... Obama is dividing the US, he'd better step down and go.

اقرأ ايضاً