العدد 3968 - الخميس 18 يوليو 2013م الموافق 09 رمضان 1434هـ

كيري يعلن توصل الاسرائيليين والفلسطينيين الى صيغة تتيح استئناف المفاوضات

عمان, الأردن - يو بي أي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن وزير الخارجية جون كيري من عمّان مساء اليوم الجمعة (19 يوليو / تموز 2013) توصل الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي الى اتفاق يضع الأسس المبدئية لاستئناف مفاوضات السلام.

وقال كيري في مؤتمر صحافي عقده في مطار الملكة علياء الدولي جنوب عمان قبيل مغادرته عائدا إلى بلاده "توصلنا لاتفاق يضع أساساً لاستئناف المفاوضات المباشرة بشأن قضايا الوضع النهائي بين الفلسطينيين والاسرائيليين". وأضاف "إن الطريق المقبلة تشمل العديد من العقبات " .غير أنه شدد على ضرورة "الجلوس إلى طاولة المفاوضات حتى يعيش الشعبان الفلسطيني والاسرائيلي بأمن وسلام " .

وقال" أتطلع إلى رؤية أصدقائي الفلسطينيين والإسرائيليين الأسبوع المقبل في واشنطن ". يذكر أن وزير الخارجية الأميركي أعلن يوم الأربعاء الماضي أن الخلافات بين الإسرائيليين والفلسطينيين تقلصت، وأن الطرفين يقتربان من استئناف مفاوضات السلام المباشرة. وكان كيري بدأ جهودا في 20 آذار / مارس الماضي بعد زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى إسرائيل والضفة الغربية بغرض استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والمتوقفة منذ مطلع تشرين الاول / أكتوبر 2010 بسبب الخلاف على الاستيطان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً