العدد 3968 - الخميس 18 يوليو 2013م الموافق 09 رمضان 1434هـ

هيئة التنسيق المعارضة تتهم النظام السوري باعتقال ثلاثة من قادتها

اتهمت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي في سوريا الاجهزة الامنية التابعة لنظام الرئيس بشار الاسد ثلاثة من قادتها هم يوسف عبدلكي وعدنان الدبس وتوفيق عمران، بحسب ما افاد بيان للهيئة الجمعة (19 يوليو/ تموز 2013).

وقال البيان الذي نشر على الموقع الالكتروني للهيئة "قامت أجهزة الأمن صباح اليوم الجمعة باعتقال المناضلين الفنان يوسف عبدلكي والمناضل عدنان الدبس عضوا المجلس المركزي بهيئة التنسيق الوطنية، والمناضل توفيق عمران عضو حزب العمل الشيوعي، على حاجز الأمن السياسي بمدخل طرطوس" في غرب سوريا.
واشارت الهيئة الى انه "لم يعرف لأي جهة تم اقتيادهم"، محملة السلطات الامنية "مسؤولية أمنهم وسلامتهم".
وعبدلكي من ابرز الفنانين التشكيليين السوريين. وهو مسيحي من مواليد العام 1951 في القامشلي بمحافظة الحسكة (شمال شرق). تخرج في كلية الفنون الجميلة في دمشق وامضى اعواما طويلة في المنفى، قبل ان يعود الى سوريا للاقامة فيها بشكل نهائي في العام 2005.
اما عدنان الدبس فهو درزي من محافظة السويداء يبلغ من العمر 50 عاما، ومقيم في منطقة جرمانا في ريف دمشق.
وعمران من مواليد محافظة اللاذقية في غرب سوريا وينتمي الى الطائفة العلوية الاقلية الدينية التي ينتمي اليها الرئيس بشار الاسد.
وكانت هيئة التنسيق التي تضم عددا من معارضي الداخل، اتهمت في أيلول/سبتمبر الماضي المخابرات الجوية السورية باعتقال اثنين من اعضائها اضافة الى شخص ثالث كان برفقتهم، هما رئيس مكتب العلاقات الخارجية عبد العزيز الخيّر وعضو المكتب التنفيذي للهيئة إياس عياش.
وطالبت الهيئة في بيانها اليوم "بالإفراج عنهم وعن كافة معتقلي هيئة التنسيق وكل المعتقلين في السجون السورية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً