العدد 3968 - الخميس 18 يوليو 2013م الموافق 09 رمضان 1434هـ

اغتيال فنان كوميدي في صنعاء وتظاهرة أمام منزل الرئيس تطالب بالتحقيق

تظاهر يمنيون غاضبون أمام منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مطالبين بالتحقيق في اغتيال فنان كوميدي بصنعاء فجر اليوم الجمعة (19 يوليو/ تموز 2013).

ورفع المحتجون لافتات أمام منزل هادي في شارع الستين بغرب صنعاء تطالب بتحقيق الاستقرار والأمن .وكتب على بعضها : الأمن والأمان مطلب الجميع .و لا يجتمع الابداع مع حسابات القتله ، و لا لاستهداف الفنانين . وقتل الفنان سام المعلمي فجر اليوم ، أثناء عودته إلى منزله برصاص مسلح مجهول أطلق عليه النار فأراده في منطقة صرف شمال شرق صنعاء . ويعد المعلمي من أبرز فنانى الكوميديا فى اليمن،ومن منتقدي الصراعات التي تشهدها اليمن وخاصة ذات البعد الطائفي . وتعرض احدى القنوات اليمنية مسلسلا في شهر رمضان يؤدي فيه المعلمي دور المغترب اليمني الذي فقد كل ثروته بعد غربة استمرت ست سنوات اثر عملية سرقة تعرض لها ،وذلك في عملية نقد للانفلات الأمني الذي تعانيه بلاده،و لدور الأجهزة في عدم تحقيق الأمن، و ملاحقة المجرمين وتثبيت الاستقرار .

يشار الى أن الاغتيالات في اليمن طالت صحافيين ومفكرين ورجال دين وفنانين منذ بداية الاحتجاجات مطلع 2011 وأدت الى تسوية سياسية هشة بين أطراف الصراع السياسي في العاصمة السعودية الرياض برعاية دول مجلس التعاون الخليجي .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:23 ص

      الارهاب

      الارهاب لا دين له كله بعين الله هذه الدماء التي سقطت سيكون المنتقم لها هو رب العباد العظيم الجبار

اقرأ ايضاً