العدد 3968 - الخميس 18 يوليو 2013م الموافق 09 رمضان 1434هـ

في ذكرى العاشر من رمضان.. مظاهرات مؤيدة ومعارضة للرئيس المصري المعزول محمد مرسي

تشهد أنحاء متفرقة من مصر اليوم الجمعة (19 يوليو/ تموز 2013) مظاهرات حاشدة، مؤيدة ومعارضة للرئيس المعزول محمد مرسي، خاصة العاصمة القاهرة، فيما أصدرت السفارة الأمريكية تحذيرات لمواطنيها بعدم الاقتراب من أماكن المظاهرات.

ودعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية" وأنصار مرسي الى مسيرات تنطلق من 18 مسجدًا عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة على أن تنضم إلى اعتصامي "رابعة العدوية" بمدينة نصر شرق القاهرة و"ميدان النهضة" أمام جامعة القاهرة بالجيزة، وذلك في مليونية يطلق عليها الاسلاميون "كسر الانقلاب".

وتنطلق مسيرات مماثلة في محافظات أخرى تطالب بعودة مرسي لسدة الحكم.

في المقابل، دعت قوى سياسية وثورية إلى الاحتشاد في ميادين مصر اليوم، خاصة ميدان التحرير بقلب القاهرة وفي محيط قصر الاتحادية، للمشاركة في مليونية "جمعة النصر والعبور".

ودعت القوى الثورية إلى استمرار الاحتشاد للإفطار الجماعي ثم أداء صلاة العشاء والتراويح حتى بداية يوم جديد بالتزامن مع ذكرى انتصار العاشر من رمضان.

وسادت حالة من الهدوء ميدان التحرير قبيل مليونية "النصر والعبور" للتأكيد على مطالب (ثورة 30 يونيو) ودعم القوات المسلحة.

بدورها، دعت الجمعية الوطنية للتغيير جماهير الشعب المصري الى الإحتشاد في ميادين وشوارع مصر اليوم خاصة التحرير ومحيط الإتحادية، في مظاهرات ومسيرات سلمية للدفاع عن الثورة وتأكيد الإصرار على تحقيق جميع أهدافها.

في غضون ذلك ، أصدرت السفارة الأمريكية بالقاهرة أمس الخميس رسالة أمنية جديدة لرعاياها في مصر دعت فيها المواطنين الأمريكيين في مصر الى الحد من تحركاتهم وتجنب المناطق المعرضة للتجمعات والابتعاد بشكل فوري عن أي منطقة تتجمع فيها الحشود لانه من الممكن أن تتطور إلى مظاهرات إضافية وأعمال من العصيان المدني في أي مكان آخر في مصر.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:07 م

      ا العملاء الخليحين

      مرسى هوالرئيس الفعلى .اما العملاء اللذين دفعوا المليارات بامر من اليهود لن يثنون الشعب من رئيسهم ونحن معاك يامرسى .

اقرأ ايضاً