العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ

«الإسكان»: وحدة الشكاوى والاستفسارات تفاعلت مع 623 شكوى منذ فبراير الماضي

وزير الإسكان متفقداً وحدة الشكاوى
وزير الإسكان متفقداً وحدة الشكاوى

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

17 يوليو 2013

أفاد قسم العلاقات العامة والإعلام بوزارة الإسكان، أن وحدة الشكاوى والاستفسارات تفاعلت منذ تأسيسها خلال شهر (فبراير/ شباط الماضي) مع نحو 623 شكوى واستفسار، تتنوع ما بين شكاوى واستفسارات تتعلق بالطلبات الإسكانية المدرجة على قوائم الانتظار، وبعض الحالات الإنسانية العاجلة، بالإضافة إلى الشكاوى والاستفسارات المتعلقة بالصيانة في المواقع الاسكانية.

وقال التقرير الصادر عن القسم: «إن أغلب الشكاوى والاستفسارات التي تم التفاعل معها في الوحدة، كان مصدرها الشكاوى التي ترد عبر البرنامج الإذاعي (صباح الخير يا بحرين) والتي بلغت نحو 283 شكوى واستفسار، بالإضافة إلى الشكاوى التي ترد عن طريق الحضور الشخصي إلى مبنى الوزارة والتي بلغت 234 شكوى، فضلاً عن الشكاوى والاستفسارات التي ترد عن طريق مركز الاتصالات التابع للوزارة وشكاوى بريد القراء في الصحف المحلية، فيما تم استقبال باقي الشكاوى من قبل الإدارات والأقسام المختلفة بالوزارة».

وذكر التقرير أن وحدة الشكاوى ومنذ تدشينها بتاريخ (17 فبراير الجاري)، برعاية وزير الإسكان باسم الحمر، بحضور وكيل الوزارة الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وعدد من كبار المسئولين، عملت على تحقيق كافة الأهداف التي وضعت من أجلها، وهي محاولة إيجاد حل لجميع مشاكل المواطنين على وجه السرعة والوقوف على احتياجاتهم وتلمسها عن قرب، وخلق فرص متساوية أمام الجميع للتقدم بشكواهم، ومراعاة الحالات الإنسانية وإيجاد الحلول لها بما يتناسب وأنظمة الوزارة، فضلاً عن الاستفادة من الملاحظات والمقترحات التي يتقدم بها المراجعون. وأشار التقرير إلى أن سرعة الرد على الشكاوى كان في مقدمة أولويات موظفي الوحدة، حيث يتم الرد على الشكاوى العامة والشخصية بصورة عاجلة لا تتجاوز الأسبوع الواحد أو أقل من ذلك حسب طبيعة الحالة، فيما يتم تحويل الحالات الخاصة إلى لجنة الإسكان للنظر فيها واتخاذ قرارات حيالها، وهو الأمر الذي قد يستغرق الفترة الزمنية القصوى للرد على الشكوى من قبل الوحدة والتي تقدر بـ 30 إلى 45 يوماً على أقصى تقدير.

وبيّن التقرير أنه نتيجة لسرعة الردود التي تكون مدعمة دائماً باللوائح القانونية اكتسبت اللجنة ثقة المراجعين وهو الأمر الذي تسعى إليه الوزارة باستمرار، موضحاً أن الوحدة تم تأسيسها وفق نظام يراعي مبدأ تصنيف الشكاوى بين شكوى أو استفسار ذات صفة اعتيادية أو عاجلة أو عاجلة جداً، وكل تصنيف لديه القناة التي تتعامل معها الوحدة من أجل سرعة اتخاذ القرارات أو الحصول على الرد المناسب، سواء كانت تلك القناة هي الإدارة العليا أو لجنة الإسكان أو الإدارات المختلفة لدى الوزارة.

كما لفت التقرير إلى أن قيام الوزارة بربط قاعدة البيانات الخاصة بها بقواعد البيانات الخاصة بالدوائر الحكومية ذات العلاقة أسهم في تطوير قواعد البيانات وتوفير كافة المعلومات اللازمة لكل مواطن مدرج طلبه على قاعدة البيانات، الأمر الذي يسهل توفير المعلومات لمقدم الشكوى أو الاستفسار، ويجعلها أكثر دقة. ودعا التقرير المواطنين والمراجعين إلى مزيد من التواصل مع وحدة الشكوى والاستفسارات وغيرها من قنوات الاتصال التي توفرها الوزارة، كالموقع الإلكتروني أو صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي أو مركز الاتصالات التابع للوزارة من أجل الحصول على الرد القانوني المناسب، واستقاء المعلومات من مصدرها الصحيح.

العدد 3967 - الأربعاء 17 يوليو 2013م الموافق 08 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 5:41 م

      اسكان توبلي

      متى سوف يلدا العمل بمشروع توبلي تعبنه مت الاجار غالي

    • زائر 11 | 5:40 م

      اسكان توبلي

      نطالب بعد طول انتظار بتوزيع مشروع توبلي على توبلي اسوة بباقي القرى في البحرين حرام الظلم

    • زائر 10 | 12:50 م

      سته وعشرين سنه

      سته وعشرين سنه في الايجار والاسكان لا تستجيب

    • زائر 5 | 6:24 ص

      بسكم هرااااار على خلق الله

      كل ما نتصل لكم قلتوا ما عندنا أي معلومة وما صدر أي تعميم ؟؟؟ لو صدر تعميم بعد ليش بنتصل نستفسر منكم بنشوف التعميم في الجرايد حالنا حالكم ؟؟!!
      أين قائمة المستفيدين من القروض الاسكانية (البناء - الترميم - الشراء) من المفترض أن يتم الاعلان عن قائمة المستفيدين في يونيو الفائت وللآن ليس هناك أي تعليق أو توضيح من الوزارة عن سبب تأخير القائمة أو إعطاء المواطنين موعد الاعلان عنها على الاقل. الكثير من المواطنين قاموا بدفع مقدم (عربون) لحجز العقار أو التوقيع مع المقاولين و ينتظرو جواب من الوزارة

    • زائر 4 | 4:24 ص

      شكوى ..

      عندي شكوى .. ما طلبنا شي مستحيل .. طالبين زاوية البيت واللي أتوقع من حقنا حالنا حال باقي الناس اللي حصلت على الزاوية .. بعد انتظار دام 6 أشهر وصل الرد بالرفض للطلب والسبب غير مقنع .. كون إن الزاوية هي ممر .. ومع إن الممر ما بينلغى لو حصلنا على هالزاوية لكن شكله الموضوع واضح وما يحتاج توضيح أكثر .. فهل من مجيب يا وزارة الـ اسكان أو كالمعتاد عمك أصمخ ؟

    • زائر 2 | 3:14 ص

      بلا هرار زايد

      معاناتي مع الاسكان وخصوصا هذا المكتب مكتب الشكاوى تمتد لمدة عامين ومن لجنة الى لجنة ومن مدير لمدير وبلا فائدة وامامي وعلى مراى من الجميع هناك اشخاص مستفيدين من مشاريع الاسكان وتنفذ طلباتهم باسرع وقت وعيني عينك لان على راسهم ريشه وبلا هرار زايد يا وزارة الاسكان عورتون راسنا وروحو سوو مشاريعكم لمناطق التمييز الطائفي في الجنوبيه وفي وادي السيل

    • زائر 1 | 10:44 م

      لا تعليق

      تعطيل لمصالح المواطنين وحسبي الله وكفى

اقرأ ايضاً