العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ

وزير الأشغال: نملك تطلعات وطنية لوضع البحرين على خارطة التميز

قال وزير الأشغال عصام خلف: «إن لدى أبناء البحرين عموماً ومنتسبي وزارة الأشغال تحديداً، تطلعات وطنية لوضع البحرين على خارطة التميز»، داعياً كل منتسبي الوزارة للاشتراك في شتى برامج وأنشطة ومؤتمرات جمعية البحرين لشركات التقنية، وخاصة أن لدى الوزارة قطاعات تقنية تخرج منها العديد من الأفكار تساهم في النهوض بالأعمال وتطويرها.

جاء ذلك، خلال استقباله في مكتبه بديوان الوزارة، أمس الأحد (14 يوليو/ تموز 2013)، رئيس جمعية البحرين لشركات التقنية عبيدلي العبيدلي، ومستشار الجمعية أحمد الحجيري.

وفي بداية اللقاء، أشاد خلف بجهود جمعية البحرين لشركات التقنية في مجال الابتكار وتحفيز فئة الشباب على الإبداع والتميز في الكثير من مجالات العطاء، مؤكداً دعم ومساندة وزارة الأشغال لمختلف الفعاليات التي تنظمها الجمعية وآخرها مؤتمر الابتكار التكنولوجي الذي افتتح برعاية وزير الدولة لشئون الاتصالات.

ونوه الوزير إلى حرص الوزارة على الأخذ بأفكار الإبداع بما ينعكس إيجاباً على توصيل الخدمات التي تقدمها إدارات الوزارة في أوقاتها للجمهور من مواطنين ومقيمين، وبما يضمن تحسين الأداء والخدمات وتقليل فترات الانتظار وتجنب العديد من المشاكل بفضل روح الإبداع والتخطيط السليم بالنسبة للروتين المتبع في الاستجابة للمقترحات والطلبات والشكاوي أيضاً.

وأعرب عن استعداد وترحيب وزارة الأشغال للمشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جمعية البحرين لشركات التقنية لضمان الخروج بأفكار أكثر تميزاً تصب في دعم الابتكار وبطرق إبداعية في كل القطاعات ومختلف مجالات العمل ضمن توجه الوزارة إلى خلق مجتمع إبداعي.

من جانبهم، ذكر العبيدلي والحجيري أنه «منذ العام 2008 ظل الاهتمام بقطاع الشباب تقليدياً، ومقتصراً على أن الشباب تمثلهم المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وأن جانب الابتكار من اختصاص وزارة الصناعة والتجارة، الأمر الذي دفع القائمين على جمعية البحرين لشركات التقنية لإنشاء حاضنة تستوعب طاقات الشباب الابتكارية، حيث تم في هذا الإطار إقامة فعالية العام 2009 وأخرى في العام 2010 حول تقنية المعلومات والابتكار، وأيضاً في العام 2013 اتخذت الجمعية قراراً بتعزيز العلاقة بين القطاع الخاص ومنظمات العمل».

كما ناقشت الأطراف المجتمعة، أهداف مؤتمر الابتكار التكنولوجي الذي اختتمت فعالياته مؤخراً، حيث كان يهدف إلى تلمس محاور الابتكار من خلال المسابقات وطريقة العرض وإمكانية التطبيق.

حضر اللقاء كل من، الوكيل المساعد للخدمات الفنية بالوزارة أحمد الخياط، الوكيل المساعد للصرف الصحي بالإنابة إبراهيم الحواج، مدير إدارة الموارد البشرية محمود عبدالرحيم، مدير إدارة تقنية المعلومات بالإنابة سميرة الأنصاري، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإنابة حافظ عبدالغفار.

العدد 3964 - الأحد 14 يوليو 2013م الموافق 05 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:31 ص

      عااااجل يجب إتخاذ الازم :مشاكل طريق4262 مجمع742 عالي

      رب منزل 1689 على طريق 4262 مجمع742 عالي ( قرب منزل الشيخ محمود العالي ) هذا الشارع يوجد فيه إنخفاض شديد بسبب الحفر و وضع شبكة المجاري التي لا تتعدى السنتين!!! ( بالعربي الفصيح سرقات من تحت الطاولات بأسم القانون ) ، فهل تتكرم الوزارة وتقوم بتصليح هذا الخلل المتكرر دائما على طول هذا الشارع ؟

    • زائر 2 | 3:12 ص

      البصمات في الشوارع

      لا داعي للنفاق شوارعنا كلها مطبات و حفر و المميز في شوارعنا انك تسير في شارع مخطط لمسارين و فجأة تجدهما اصبحوا مسار واحد و لولا لطف اللة و انتباه الناس في هذا البلد لوقعت حوادث خطيرة. صحيح نحن مميزين بهذه التخطيطات المضحكة و الخطيرة

    • زائر 1 | 11:04 م

      كل الشكر للاشغال

      سعادة الوزير عصام خلف ما منه قصور وكذلك المهندسين في الاشغال سراحة شاغولين نشوف بصماتهم في كل مكان، لهم كل التحية والتقدير

اقرأ ايضاً