العدد 3962 - الجمعة 12 يوليو 2013م الموافق 03 رمضان 1434هـ

ولي العهد: شهر رمضان الكريم هو بمثابة مدرسة إيمانية تقود نحو إعلاء قيم الدين الاسلامي

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إن شهر رمضان الكريم هو بمثابة مدرسة إيمانية تقود نحو إعلاء قيم الدين الاسلامي الحنيف المتمثلة في السلام والتسامح ووحدة القلوب المتجهة الى الله سبحانه وتعالى وفي هذه الليلة المباركة نتوجه إلى الله بالدعاء الخالص أن يحفظ علينا وحدتنا وتماسكنا في مملكة البحرين وأن يحفظ هذا الوطن من كل مكروه .
و أضاف سموه إننا في مملكة الخير و بفضل من الله و بقيادة حكيمة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة وبإرادة وطنية مخلصة تم التأكيد على قوة تماسك نسيجنا الاجتماعي و بما يتحلى به مجتمعنا من سمات التسامح والاعتدال والوسطية ، لافتاً سموه الى أن احترام خصوصية النسيج المجتمعي المتنوع في المملكة ميزة عرفت بها البحرين و هي تستوجب تضافر جميع الجهود للإعلاء من قيمتها باعتبارها سمة أساسية من سمات المجتمع البحريني.
جاء ذلك لدى زيارة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي لمجلس سمو الشيخ حمد بن محمد بن سلمان آل خليفة ومجلس أحمد منصور العالي ومجلس عبدالله بن حمد النعيمي.
وتبادل سموه في هذه المجالس التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان الكريم والأحاديث المرتبطة بعبق روحانيات هذا الشهر الفضيل في ضوء عادات أهل البحرين وتقاليدهم المتوارثة في التواصل الاجتماعي وارتباطهم الأسري المتين .
و لفت سموه إن ما تمر به المنطقة و العالم من تحديات و متغيرات يضع مسؤولية مضاعفة على الجيل الحالي مما يتطلب منه عدم تحميل الآخرين أخطاءه و تحري الأمانة في الرقابة الذاتية و التمحيص الدقيق للمواقف و ما يصدر من أفعال و أقوال مع تحمل كلٍ مسؤولية عمله و نتائجه، معرباً سموه عن تمنياته لكافة الدول العربية و الاسلامية بدوام الاستقرار.
و أكد سموه على ضرورة الابتعاد عن التعويل على سياسات الانعزال في مجتمع منفتح و متعدد مثل المجتمع البحريني الذي يستحق من الجميع العودة إلى البناء من خلال السياسات التوافقية.
كما تطرق سموه مع أصحاب المجالس والحضور إلى عدد من المواضيع المتصلة بالوطن والمواطن وفي هذا السياق أكد سموه على أن حكومة مملكة البحرين مستمرة في العمل على تحقيق توجهات المشروع الإصلاحي لجلالة الملك من خلال تأصيل مبادئ ميثاق العمل الوطني.
وأشار سموه إنه و منذ التكليف السامي بمنصب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، و العمل مستمر لمواصلة الإنجازات التي تحققت خلال الفترة السابقة في الجهاز الحكومي بفضل العمل الدؤوب لصاحب السمو الملكي العم العزيز رئيس مجلس الوزراء ، مع التركيز على تعزيز مواطن قوتها و تطوير العناصر التي تستدعي التعامل معها، وإيجاد آليات لمتابعة تنفيذ مختلف برامجها ، وتفعيل المحاسبة والمسائلة ضمن إطار روح الفريق الواحد.
و قال سموه أن خدمة المواطن كانت و لا زالت و سوف تبقى نصب أعيننا، مضيفاً أن تطلعات العمل الحكومي لا تنتهي بل إن بلوغ مراحل متقدمة يعني المزيد من الجهد و التعاون المخلص من الجميع للمحافظة على النتائج المتحققة و استدامة أثرها.
كما أشار سموه في حديثه إلى الدور الذي تضطلع به العائلات البحرينية في التأكيد على العادات و القيم النبيلة الأصيلة التي ميزت مملكة البحرين على مر الأجيال ، مؤكداً سموه على أهمية طلب العلم و اكتساب مختلف المعارف و الخبرات مع التعرف على النماذج التطويرية الرائدة لرفد الاسهامات الفاعلة لبناء الوطن و رفعة شأنه.

من جانبهم، أعرب أصحاب و حضور هذه المجالس عن شكرهم و تقديرهم لزيارة سموه جرياً على عادة سموه السنوية في هذا الشهر الفضيل التي يتطلع إليها الجميع، معربين عن تفاؤلهم بالعطاء الوطني الدؤوب الذي يوالي سموه بذله مؤكدين على الأسس المتينة للمجتمع البحريني التي تصون الوطن بالتأكيد على وحدة الصف و إعلاء مصلحة الوطن فوق كل اعتبار، داعين الله سبحانه أن يحفظ البحرين مطمئنة مستقرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:46 م

      قاموا بتعرية مواطنة بحرينية في السجن في الشهر الفضيل يا سمو ولي العهد

      يا سمو ولي العهد وهم قد قاموا بتجريد مواطنة من ملابسها وتهديدها بالاغتصاب وكذلك استمرار التعذيب الذي بدا واضحا على جسد ناجي فتيل عندما نزع ثيابه امام القاضي في جلسة المحكمة الاخيرة.

اقرأ ايضاً