العدد 3962 - الجمعة 12 يوليو 2013م الموافق 03 رمضان 1434هـ

الكعبي يزور منزل الأسرة المحترق في مدينة عيسى ويوجه بترميمه بصورة فورية

وزارة البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

بناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان ال خليفة ، قام وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة احمد الكعبي بمعية عضو مجلس النواب النائب عيسى القاضي ممثل المنطقة و النائب عدنان محمد المالكي وعبد الرزاق عبد الله حطاب رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى بزيارة تفقدية الى منزل العائلة التي تعرض منزلها للحريق في مدينة عيسى ، حيث وجه الوزير المعنيين في الوزارة الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لترميم وصيانة المنزل المذكور.

وبهذه المناسبة صرح الوزير الكعبي بان الوزارة وبناء على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي حريصة على الاهتمام باحتياجات المواطنين وتوفير سبل العيش الكريم لهم ، وان زيارتنا اليوم لمنزل المواطن للاطلاع على حجم الاضرار وتوجيه المعنيين لاتخاذ اللازم لترميم المنزل ياتي تنفيذا لهذه الرؤية.

واضاف الوزير في تصريحه بانه قد تم توجيه الادارة المختصة في الوزارة باتخاذ الاجراءات اللازمة لحصر الاضرار وتحديد الاحتياجات تمهيدا للبدء في صيانة وترميم المنزل بصورة فورية بالتعاون والتنسيق مع المجلس البلدي.
واشاد الوزير في تصريحه بجهود وتعاون نائب المنطقة عيسى القاضي والنائب عدنان المالكي ورئيس واعضاء المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى وحرصهم على التعاون مع الوزارة في شان موضوع المنزل المتضرر وتوفير سبل العيش الكريم للأسرة.

من جانبه ثمن عيسى القاضي عضو مجلس النواب توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء واهتمامه بموضوع المواطن وهو ما يعكس حرص سموه على متابعة شئون المواطنين واحتياجاتهم وتوفير افضل الخدمات لهم ، معربا في الوقت ذاته عن تقديره لوزير شئون البلديات والتخطيط العمراني على سرعة التجاوب مع احتياج هذه الاسرة.

كما اعرب النائب عدنان المالكي عن اعتزازه وشكره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمامه المعهود بقضايا المواطنين واحتياجاتهم المختلفة وتوجيهاته لوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالعمل على تنفيذها.

وفي ذات السياق اعرب عبد الرزاق حطاب رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الوسطى عن تقديره واعضاء المجلس لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ، موضحا بان المجلس ومن منطلق اختصاصاته في ايواء المواطنين وتقديم افضل الخدمات لهم سيقوم بمتابعة الحالة مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني.

واكد الوزير في ختام تصريحه بان جهود الوزارة مستمرة بالتعاون والتنسيق مع المجالس البلدية في تقديم افضل الخدمات للمواطنين وتوفير سبل العيش الكريم لهم, وتسخير كافة الامكانيات والموارد المحققة لهذا الغرض وفقا لخطة عملها المنبثقة من برنامج عمل الحكومة الموقرة وضمن رؤيتها الاستراتيجية الجديدة ( انماء وتنمية ) والتي تقوم على اساس الجودة الشاملة.
وتتمثل رؤية الوزارة وفقا للخطة الاستراتيجية الجديدة في تحقيق الانماء المتوازن عبر تأسيس بنية ادارية متكاملة لتنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين وتلبي طموحات الرؤية الاقتصادية 2030 , فيما تتمثل رسالتها على صعيد الدور القيادي في المساهمة في تعزيز مكانة البحرين مركزاً حضارياً و اقتصادياً مميزاً من خلال إعداد و إدارة السياسات و الأنظمة الفعالة لقطاعات التخطيط العمراني و البلديات بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية , وعلى صعيد الدور الانمائي والخدمي في الريادة في توفير متطلبات التنمية الحضرية المستدامة عبر تقديم مستويات عالية من الخدمات التخطيطية والبلدية و الزراعية بالتنسيق مع المجالس التشريعية و المجالس البلدية و بالتعاون مع الأجهزة الحكومية وعلى صعيد الدور التشاركي بالارتكاز إلى موارد بشرية ذات كفاءة عالية، و أنظمة فعالة و تقنية معلومات متقدمة و من خلال مشاركة القطاع الخاص والدور الاداري متمثلا بالتزام الوزارة بالقيم الوطنية 2030 المتمثلة بالعدالة والتنافسية والاستدامة في تقدم خدمات عالية الجودة من منطلق المسؤولية المجتمعية و البيئية و الحرص على توفير أعلى قيمة مقابل التكلفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 5:09 م

      ...

      احنا سنين طلبنا بيتنا آيل للسقوط ولا أحد عطانا ويه، يعني نحرقه عشان تلتفتون لنا؟؟؟

    • زائر 2 | 4:55 م

      كلمة حق

      نشكر الوزير على توجيهاته بترميم المنزل المحترق بصورة عاجلة،، ولكن هل يعلم بان موظفيه في المجلس البلدي والوزارة لا يهتمون لكلمته،، انا بيتنا احترق ونسبة الحريق مائة بالمائة وراحت ضحايا فيه وقد امر رئيس الوزارء بترميم المنزل بصورة عاجلة ولم يبتدو بالعمل الا بعد شهرين من تاريخ الحريق وحتي يومنا هذا ونحن في شهر يوليو اي سبعى شهور من الحريق والبيت لم يحهز،، الوزير يصدر تعليمات للمسؤلين وهم ات بنفذون الاوامر ... فقط أيضاح للوزير ليعلم ما يدور من خلفه وخصوصا في المجلس البلدي قسم البيوت الايلة للسقوط

    • زائر 1 | 1:55 م

      حمورابي

      شكراً
      ولكن كيف تواجهون ربكم ولا زالت بيوته التي أمرتم بهدمها محطمة تمنعون إعادة بنائها و الصلاة فيها ؟

اقرأ ايضاً