العدد 3962 - الجمعة 12 يوليو 2013م الموافق 03 رمضان 1434هـ

بلدية المحرق توقع إتفاقية التدوير "زاري عتيج"

في سعيها لتوسيع نطاق حملة اعادة التدوير وقعت بلدية المحرق مذكرة تفاهم مع شركة ألفا إكسبرس إيذاناً بإنطلاق مشروع "زاري عتيج" الذي يأتي تعزيزاً لدور البلدية في المحافظة على الموارد الطبيعية وتقليل حجم النفايات في المملكة.

وتم التوقيع بحضور مدير عام بلدية المحرق صالح بن إبراهيم الفضالة ومدير إدارة الخدمات الفنية إنتصار الكبيسي، ومن جانب شركة ألفا المدير التنفيذي فاضل المسقطي ومدير تطوير الاعمال حسن المسقطي.

وعلى ضوء الإتفاقية تلتزم الشركة بتوفير الشاحنات وحاويات القمامة المخصصة لتجميع المخلفات القابلة لإعادة التدوير على أن تقوم البلدية بالتنسيق مع الجهات المشاركة في الحملة وعملية الإشراف على سير الحملة.

واوضح صالح الفضالة بأن المجتمع المحرقي متفاعل مع فكرة اعادة الاستخدام لتقليل الاستهلاك ومتحمس للمشاركة في حملة "زاري عتيج" نتيجة لتميز المسمى وعلاقته الوطيدة بالتراث البحريني الاصيل، مبينا بأن البلدية تهدف الى استدامة المشروع وترسيخ المبادئ الصحية للتخلص من النفايات بين فئات المجتمع من اجل بيئة جميلة.

وذكرت انتصار الكبيسي ان المرحلة الاولى من بدء المشروع ستكون بشاحنة واحدة ستقوم بزيارة الفرجان خلال الأسبوعين القادمين حيث ستجمع المواد القابلة للتدوير (زجاج، بلاستيك، معادن، ورق) وسيتم مكافأة الاهالي المشاركين في الحملة باعطائهم كوبونات وجوائز قيمة نظير المساهمة في هذه الحملة الوطنية البيئية التي ستحقق اهدافها من خلال تعاون الاطراف المجتمعية وشركاء العمل وهم مؤسسات النفع العام والجهات الحكومية، مؤكدة بأن هذه الحملة ستكون لها مساهمة في دفع عجلة الاقتصاد المحلية وتوفير الطاقة والتحكم بالموارد المالية وتخفيف حدة الاذى الواقع على البيئة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:16 ص

      .....

      زاري عتيج سنو زاري آنة اخبر زري إلي اهوة في ثوب النشل او لبشوت لآنة من
      ماي الذهب إذا صار قديم او تنتفف أيي الحجي بل جاري ويستبدلة اب مواعين
      او اصحون, أميودين علينة زاري ليكون الزار إلي في روسكم وإذا آنة قلطان نوروني
      حتة الحجي يصوط زري عتيج دللة عتيج ماووو عتيج مخخ عتيج وإذا تبون تستبدلون امخوخخكم بعد يستبدلهة بيعطيكم غوري ركبو محلة؟
      تحياتي

    • زائر 2 زائر 1 | 9:23 ص

      كلامك صح بس ناقضت نفسك

      لأنك كتبت كلمة قلطان والصحيح غلطان

اقرأ ايضاً