العدد 3962 - الجمعة 12 يوليو 2013م الموافق 03 رمضان 1434هـ

مجلس إدارة "هيئة سوق العمل" يستعرض برامج وآليات تطوير العمل بالهيئة

السنابس – هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

أقر مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل توصيات لجنة التدقيق المنبثقة من المجلس، واطلع على تقرير من الرئيس التنفيذي حول نشاط الهيئة للنصف الأول من 2013م وسير أعمال الهيئة ومشاريعها، كما تابع استعراضاً من الرئيس التنفيذي حول مشروع مكافحة العمالة غير النظامية، كما استعرض واعتمد في اجتماعه الاعتيادي مذكرة رئيس لجنة التدقيق حول نتائج اجتماع لجنة التدقيق.

وكان مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل قد عقد اجتماعه الاعتيادي الاثنين الموافق 8 يوليو 2013م، برئاسة وزير العمل رئيس المجلس جميل حميدان وذلك بمقر الهيئة.

وقال الوزير حميدان أن مجلس إدارة الهيئة: بحث المجلس برامج وآليات العمل الهادفة لمعالجة وانهاء ظاهرة العمالة غير النظامية (السائبة) كأولوية في عمل الهيئة مشيداً بالدعم والمساندة والتعاون الغير مسبوق الذى تتلقاه الهيئة من معالي وزير الداخلية وكافة منتسبي وزارة الداخلية للحدّ من هذه الظاهرة، هذا وقام سعادته بتوجيه الجهاز التنفيذي للهيئة إلى مضاعفة الجهود في هذا المجال وذلك بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة للتأكد من الالتزام بالقوانين والأنظمة السارية، مشيداً المجلس في الوقت ذاته بجهود الهيئة في إنهاء الظاهرة، ومؤكداً ثقة مجلس الإدارة في جاهزية الهيئة للقيام بالمهام التي أوكلت إليها بكفاءة، ووجهها لضرورة التحقق من الطلبات المقدمة لها لضمان الحاجة الفعلية للعمالة الوافدة.

كما واستعرض الوزير حميدان مشروع البحرنة النوعية الذي وافق عليه مؤخراً مجلس الوزراء حيث يهدف هذا المشروع لتنشيط فرص التوظيف للبحرينين وتوفير تسهيلات لأصحاب الأعمال. كما وضّح سعادته بأنه وفي هذا المشروع يتم التركيز نحو البحرنة النوعية وليس العددية والتركيز على نوعية الوظيفة والعمل على معالجة حالات التعطّل الطويلة. كما بيّن سعادته بأنه يجري حالياً النظر في نسبة البحرنة للقطاعات غير الجاذبة للبحرينيين وانه يُعمل على تحديثها وذلك من خلال التعاون مع غرفة التجارة والصناعة وهيئة تنظيم سوق العمل. هذا ووجه الوزير رئيس مجلس الادارة الى تعاون المعنيين بوزارة العمل وهيئة تنظيم سوق العمل لاستكمال الاجراءات اللازمة للبدء بالسرعة الممكنة في تطبيق النظام وتعريف الجمهور بالمزايا التى سوف يقدمها لكل من أصحاب العمل والمواطنين الباحثين عن عمل.

وأوضح حميدان إن مجلس إدارة الهيئة ناقش مذكرة رئيس لجنة التدقيق عضو مجلس الإدارة حول تقرير المدقق المالي والذي أوصت باعتماد البيانات المالية للربع الأول للعام 2013، وتوصية اللجنة بتعيين

المدقق الخارجي للعام الجاري، كما أقر المجلس تقارير المدقق الداخلي لإدارة العلاقات العامة والموارد البشرية والسياسات، و ضبط الجودة وقطاع العمليات وقطاع تقنية المعلومات.

وعلى صعيد مقارب استعرض مجلس الإدارة آليات التعاون بين هيئة تنظيم سوق العمل و المؤسسات الشريكة في القطاعين العام والخاص ووجّه إلى مزيد من التعاون والتكامل في إتجاه يصب في تسهيل الإجراءات وخفض مدد تقديم الخدمات و رفع مستويات الجودة في الخدمات المقدمة.

هذا وقدم الرئيس التنفيذي للهيئة تقريراً عن سير العمل في الهيئة خلال النصف الأول من العام 2013م شرح فيه آليات العمل ومجمل انجازات الهيئة وبيّن أن معدلات الطلبات لتراخيص العمل في الهيئة بلغت مستويات كبيرة ومتزايدة تنم عن نمو واستقرار الاقتصاد وتعافيه، كما أشار إلى أن الهيئة قد بلغت مستويات قياسية في سرعة إصدار الطلبات وإنهاء المراجعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:04 ص

      وينكم يا مجلس الاداره

      وينكم عن قضيه الموظفة الي تعمدت الاداره التنفيذيه اخفاء ذليل برائتها الي هو تصوير الكاميرا وطبعا بالتعاون معع ا ... وينكم لما استغلو ضعف هالمسكينة وجعلوها ضحيه لكمينهم.... وينكم عن العصابه الي شاركت في هالظلم! ! ووينكم عن فساد كبار الرؤوس الي الكل يتكلم عنهم! !

    • زائر 3 | 6:37 ص

      صح النوم

      طيب وشنو صار عن لجنة التحقيق المنبثقة من ديوان الخدمة المدنية؟!!! وشنو طلعت النتائج ؟!!! وين الفساد بالضبط ؟!!! وشنو الإجراءات اللي راح تتخذها يا سعادة الوزير بخصوص هذا الفساد ؟!!! ومن الأشخاص المشتبه فيهم ؟!!! وليش متكتمين على الموضوع ؟!!! أو لأن المشتبه فيه على رأسه ريشه ، وما تقدر تأخذ قرار في حقه / حقهم ؟!!! يقول المثل " ...\" وهذا أحنا لاحقينك ونبي نشوف شنو بتسوي يا سعااااااادة الوزير.

    • زائر 2 | 6:10 ص

      أين?

      نتمنى من مجلس الادارة الوقوف في وجه قرارات التمييزوالتي يعرفها جميع موظفي الهيئة وكل من له علاقة بالهيئة من مخلصين ورجال أعمال واحد هذه الامثلة في كل سنة تقيم الهيئة غبقة رمضانية وتوزع على الموظفين كوبونات كتكريم لهم لكن بالعام الماضي ونظرا لمقاطعة غالبية موظفين الهيئة لتلك الغبقة أعطى كوبونات الموظفين اللذين لم يحضروا لمن حضر فقط وكانه هذه الكوبونات صرفت لمن يحضر الغبقة وكان من لم بحضر لم يعمل طيلة العام وهو لايستحق هذا التكريم ويبيدو انه هناك توجه لمثل هذا القرار للغبقة هذا العام

اقرأ ايضاً