العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ

جمعية السكري البحرينية والكلية الملكية للجراحين تنظمان فعالية «نزهة مرضى السكري»

احتفال بختام السنة الأولى لتشغيل الوحدة المتنقلة للسكري
احتفال بختام السنة الأولى لتشغيل الوحدة المتنقلة للسكري

تم تنظيم فعالية «نزهة مرضى السكري» احتفالاً بختام السنة الأولى لتشغيل الوحدة المتنقلة للسكري، وذلك في يوم الخميس (27 يونيو/ حزيران 2013) في الصالة الرياضية بجامعة البحرين الطبية، حيث تمت دعوة 35 طفلاً من مرضى السكري وعائلاتهم من ضمن المسجلين لدى مجمع السلمانية الطبي ومستشفى قوة دفاع البحرين، وذلك في إطار التنسيق والتعاون المشترك بين جمعية السكري البحرينية والكلية الملكية للجراحين في ايرلندا، جامعة البحرين الطبية، وتحت رعاية رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

وتضمنت الفعالية أنشطة تعليمية عن التحكم الجيد بمرض السكري والرعاية الذاتية، وأنماط الحياة الصحية، وطريقة حساب الكربوهيدرات وكيفية تخطيط الوجبات وممارسة التمارين الرياضية، وكيفية اتخاذ القرارات المتعلقة بنمط الحياة الصحي لمرضى السكري.

وكانت النزهة بمثابة احتفال بحصيلة عام كامل من الأنشطة والزيارات المدرسية التي شكلت دعماً للأطفال المصابين بالسكري والأفراد المتأثرين مباشرة بمرض السكري، حيث شارك عدد من طلبة التمريض بالكلية الملكية للجراحين في البحرين بالإشراف على مختلف الأنشطة التعليمية والتفاعلية على حد سواء.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، أن الهدف من هذه الفعالية هو نشر الوعي الصحي حول مرض السكري، وحثّ على اتباع الأنماط الصحية السليمة من تغذية وممارسة الرياضة بانتظام والسيطرة على السكري للعيش بأمان مع السكري، كما شكر جميع من ساهم في دعم و إنجاح الوحدة المتنقلة للسكري، وقدم الهدايا للأطفال المتحكمين في نسبة السكر بالدم.

من جهتها، قالت رئيسة قسم المشاركة المجتمعية بالكلية جولي سبرايكل: «إن الهدف من وراء دعوة الأهالي إلى هذه النزهة هو أن يتكون لهؤلاء الأطفال دعم في المنزل، وأن تصبح الأسرة وحدة واحدة قادرة على فهم الخيارات التي تقدمها لأطفالها وكيفية دعم كل منهما للآخر».

وذكرت أن مشروع «الوحدة المتنقلة للسكري» شكل فرصة رائعة لتعريف طلبة التمريض على واقع مرضى السكري، حيث يعد المشروع جزءاً مهماً من مبادرة المشاركة المجتمعية التي تسعى الكلية إلى ترسيخها من خلال مختلف البرامج.

من جهتها، قالت المحاضرة بكلية التمريض بالجامعة دانه سميث: «من خلال التعاون والتنسيق المشترك وتضافر الجهود بين الجامعة وجمعية السكري البحرينية ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم تسنى لطلبة التمريض بالكلية تثقيف ما يقارب 718 من طلبة المرحلة الابتدائية في 9 مدارس مختلفة حكومية وخاصة بمحافظات البحرين وتوعيتهم عن مرض السكري»، كما دعمت الجهات المذكورة أيضاً العديد من الفعاليات للتوعية بمرض السكري بالمجتمع في درة البحرين ودوحة عراد ومجمع السيف».

العدد 3961 - الخميس 11 يوليو 2013م الموافق 02 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً