العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ

يوسف زين العابدين زينل رئيساً للجمعية البحرينية للمتحدثين باللغة الروسية

المنامة - الجمعية البحرينية للمتحدثين باللغة الروسية 

09 يوليو 2013

انتخبت الجمعية العمومية للجمعية البحرينية للمتحدثين باللغة الروسية، في أول اجتماع لها مؤخراً، بعد أن تم إشهارها رسمياَ من قبل وزارة الثقافة، بحضور 32 عضواً من أصل خمسين من الأعضاء المؤسسين، بالإضافة لممثلة وزارة الثقافة وممثلة جمعية الشفافية، لعضوية مجلس الإدارة بالتزكية، ووزعت المهمات بين أعضاء مجلس الإدارة على الشكل التالي: يوسف زين العابدين زينل رئيساً، سلمان على حسن غريب نائباً للرئيس، حميد على أحمد الملا أميناً للسر، إسماعيل عبدلله رضا السعد أمين مالي، عبد الجليل صالح النعيمي عضو إداري، نادية بوشعيب عبدالله حنين عضو إداري،

أنور أحمد مبارك على الحايكي عضو إداري. كما تم تثبيت عضوية كل من هدى حميد مرهون، عادل عبدلله متروك كأعضاء احتياط.

وحضر الاجتماع عدد كبير من الراغبين في الانضمام بصفة مراقب إذ تقدموا بطلبات الانضمام فيما بعد إلى مجلس الإدارة وعددهم يربو على الثلاثين عضواً.

وناقشت الجمعية العمومية جملة من الأمور المتعلقة بعمل الجمعية وعلى رأسها التقرير المقدم من اللجنة التحضيرية التي تشكلت لمناقشة وضع فكرة إنشاء الجمعية موضع التنفيذ حيث استعرض التقرير المساعي التي بذلت في سبيل حصول الجمعية على الموافقة الرسمية يعد إقرار نظامها الأساسي المقدم وإقراره.

وتطرق التقرير إلى الجهود التي بذلتها اللجنة التنظيمية في سبيل عقد اجتماع الجمعية العمومية، وثمن مجلس الإدارة الجهود التي بذلت من قبل اللجنة التحضيرية واللجنة التنظيمية والمبادرات الأخرى الفردية والجماعية لإخراج هذه الجمعية إلى الوجود.

وقرر المجتمعون الموافقة على تشكيل لجنة فنية لإقرار شعار الجمعية، الموافقة على رسم الاشتراك في الجمعية ورسم العضوية، الموافقة على التوصيات المقترحة من اللجنة التحضيرية.

وأوصت الجمعية العمومية للجمعية بتشكيل لجان تخصصية دائمة على النحو التالي: (لجنة العلاقات الدولية، لجنة الشئون الدراسية والأكاديمية، لجنة العضوية، لجنة الترجمة، لجنة الثقافة والفنون، اللجنة الاجتماعية، لجنة وسائل التواصل الاجتماعي). مع ترك الخيار لمجلس الإدارة بضم أو دمج بعض اللجان بحسب ضرورات العمل مع فتح باب العضوية للأعضاء للانخراط في أعمال هذه اللجان.

كما أوصت بتشكيل لجنة لإعداد لائحة داخلية للجمعية ولتنظيم عمل اللجان، بالإضافة للائحة المالية، وإحالة موضوع الإدارة مراجعة اسم الجمعية باللغة الروسية إلى مجلس الإدارة لتقرير ما يجب عمله في سبيل تعديله إن لزم الأمر.

العدد 3959 - الثلثاء 09 يوليو 2013م الموافق 00 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً