العدد 3958 - الإثنين 08 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

وكيلة «التنمية» تفتتح معرض منتوجات الأسر لدعم المشروعات المنزلية

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

08 يوليو 2013

أنابت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة البلوشي، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية حنان محمد كمال لافتتاح معرض منتوجات الأسر، صباح أمس (الاثنين)، في مرفأ البحرين المالي، بحضور عدد من كبار المسئولين بالوزارة ومرتادي مبنى المرفأ، وذلك تنفيذاً لتقليد سنوي استنته الوزارة لتشجيع الأسر المنتجة قبيل شهر رمضان الكريم.

وفي جولة لوكيل الوزارة في أرجاء المعرض، الذي شارك فيه عدد من الأسر المسجلين في برنامج خطوة للمشروعات المنزلية، اطلعت على ما ضمه المعرض من المنتوجات صنعت خصيصاً لشهر رمضان كالمواد الغذائية الشعبية والبهارات والملابس والأزياء التراثية والبخور والعطور والإكسسوارات، بالإضافة إلى الصناعات الحرفية التي قامت الأسر بتصنيعها.

وعبرت عن سعادتها بما اطلعت عليه من منتجات مميزة من أيدٍ بحرينية. مؤكدة تشجيع الوزارة لإبداعات الأسر وتسخير كل إمكانياتها لدعم المشروعات المنزلية للتعريف والتسويق للمنتجات البحرينية.

وأشارت وكيل الوزارة، على هامش المعرض، إلى أن الوزارة تحرص من خلال برنامج خطوة للمشروعات المنزلية على توفير كل الاحتياجات والتسهيلات المطلوبة للأسر والأفراد لبدء مشروعاتهم المنزلية لتمكينهم اقتصادياً واجتماعياً. إذ يوفر العمل من المنزل بيئة مرنة وسهلة للعمل ويستطيع صاحب المشروع أن ينتج في راحة وبالتوافق مع التزاماته العائلية الأخرى. ويمكن البرنامج الأسر والأفراد الملتحقين في برنامج خطوة الحصول على عدد من الخدمات والتسهيلات للنهوض بالأنشطة الإنتاجية والانتقال بها إلى مرحلة الحرفية والدخول إلى السوق كأصحاب أعمال، وذلك من خلال توفير برامج تدريبية مجانية في مختلف المجالات تتناسب مع احتياجات السوق في المراكز الاجتماعية الموزعة على محافظات مملكة البحرين. مشيرة إلى أن عدد المعارض للأسر بلغ منذ بداية العام الجاري وحتى الآن 20 معرضاً. وأضافت أن مؤشر حرفية وتميز المنتج البحريني تسويقه في مختلف المعارض سواء التي تنظمها الوزارة أو المؤسسات الأخرى وذلك ضمن برامج الشراكة المجتمعية في العملية التنموية في ظل المبادرات التي تتخذها الوزارة لتنمية المجتمع من خلال دعم العمل والإنتاج والتحول من المساعدة إلى المشاركة الفاعلة في الاقتصاد الوطني. منوهة إلى أن عدد المعارض التي أقيمت للأسر منذ بداية العام الجاري وحتى الآن 20 معرضاً في عدد من الجهات والمواقع تشمل الوزارات، والمجمعات التجارية والقطاع الخاص.

وعبر عدد من المشاركين في المعرض عن ارتياحهم وسعادتهم للمشاركة في المعرض، مؤكدين أن المنتجات البحرينية تلقى إقبالاً كبيراً وخصوصاً في المناسبات الدينية والاجتماعية، بالإضافة إلى أن منتجاتهم تتميز بكونها مصنوعة يدوياً، وليست بالأجهزة مع مراعاة أنها ذات جودة من ناحية السلامة الغذائية، كما أنها تأخذ صورة تعكس صورة الحرف البحرينية القديمة بالنسبة للصناعات الشعبية.

العدد 3958 - الإثنين 08 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً