العدد 3957 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

المفتاح: استعدادات مكثفة لإطلاق حملة «بالزكاة... تزكو الحياة»

أعلن وكيل الشئون الإسلامية بوزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف فريد يعقوب المفتاح، عن الاستعدادات المكثفة التي تضطلع بها إدارة الشئون الدينية لإطلاق حملة «بالزكاة.. تزكو الحياة» خلال شهري رمضان وشوال.

وقال المفتاح: «إن هذه الحملة والتي ستستمر على مدى شهرين متتابعين تأتي متسقة مع الجهود المبذولة من أجل التعريف بصندوق الزكاة والصدقات كجهاز رسمي معتمد في البحرين لتحصيل الزكاة والصدقات وصرفها على المستحقين، إضافة إلى توعية القطاع الخاص – بما في ذلك الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والمستثمرين – بفريضة الزكاة باعتبارها الركن الثالث من أركان الإسلام، علاوة على زيادة إيرادات صندوق الزكاة بزيادة نسبة المؤدين لها».

وبيّن أن هذه الحملة هي مثال حي على تفعيل مفهوم الشراكة المجتمعية والتكامل بين المؤسسات، وهي مفاهيم تحرص القيادة على تعزيزها والحض عليها، لما لها من أهمية كبيرة تسهم في نمو وتطور المجتمع بمختلف مكوناته، مشيداً في ذات السياق بالرعاية الإعلامية التي تحظى بها الحملة من قبل بنك البحرين الإسلامي. وأضاف أن المحور الرئيس للحملة هو ما قام به الصندوق من تنسيق مع شركات الاتصال «زين، بتلكو، فيفا»، من أجل توفير خدمة التصدق بدينار واحد عبر إرسال رسالة نصية قصيرة، منوهاً بحسن تعاون هذه الشركات التي أبدت استعدادها للمشاركة في الحملة انطلاقاً من مسئوليتها الاجتماعية.

ودعا الجمهور إلى المشاركة في التصدق عن طريق إرسال رسالة قصيرة إلى: 77080 بالنسبة لعملاء شركة زين، ورقم 99888 لعملاء شركة بتلكو، ورقم 98985 لعملاء شركة فيفا.

وعلى صعيد متصل، أكد المفتاح أن هذه الحملة ستشهد زخماً إعلامياً موسعاً، وذلك بالتعاون مع هيئة شؤون الإعلام ممثلة في جهازي الإذاعة والتلفزيون، من خلال إعداد مجموعة من المشاهد التي تجسد أهداف الحملة الإعلامية في قوالب درامية تجذب انتباه المشاهد وتؤثر فيه، إلى جانب التنسيق مع معدي بعض البرامج الإذاعية لتناول موضوع الزكاة بتسليط الضوء على أحكام الزكاة والحكم المستفادة والرد على تساؤلات المستمعين.

وأردف: «كما أن إدارة الشئون الدينية في طور الانتهاء حالياً من إصدار مجموعة من المطبوعات الخاصة بالحملة، كطباعة المطويات والكتيبات التي تعنى بمفهوم الزكاة وطريقة احتسابه.

العدد 3957 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً