العدد 3957 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ

وفد «مؤسسة الأمير تشارلز» يجري سلسلة لقاءات مع الجهات ذات العلاقة بإسكان «الجنوبية»

استقبل وزير الإسكان، باسم يعقوب الحمر بمكتبه بديوان الوزارة صباح أمس الأحد (7 يوليو/ تموز 2013)، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الأمير تشارلز هانك ديمتار، والمستشار الخاص لولي عهد المملكة المتحدة لشئون التخطيط سمو الأمير تشارلز، ارون ديفيس، وذلك في إطار الزيارة الثانية التي يقوم بها وفد المؤسسة إلى البحرين تفعيلاً للاتفاقية المبرمة بين وزارة الإسكان ومؤسسة الأمير تشارلز، التي تستهدف نقل الخبرات والاستشارات الهندسية والفنية للكوادر البشرية البحرينية لكسب المهارات المطلوبة في مجال الهندسة والتخطيط الحضري لتطوير مشاريع السكن الاجتماعي بالبحرين.

وتم خلال اللقاء استعراض ما تم التوصل إليه من نتائج خلال الزيارة الأولى التي قام بها وفد المؤسسة إلى البحرين خلال شهر مايو/ أيار الماضي، والتي التقى خلالها بالفريق الفني البحريني الذي يعمل مع المؤسسة على تنفيذ المخططات العامة والتفصيلية لمشروع إسكان المنطقة الجنوبية، فضلاً عن قيامه بزيارة المحافظة الجنوبية والموقع المخصص للمشروع الإسكاني، وذلك في إطار مرحلة جمع المعلومات حول الطابع الاجتماعي والعادات والتقاليد التي تتسم به المنطقة ليتم مراعاتها خلال مراحل تصميم وحدات ومكونات المشروع.

كما تناول اللقاء الخطوات المستقبلية التي ستقوم المؤسسة بالتعاون مع وزارة الإسكان بتطبيقها ضمن مراحل بنود الاتفاقية، حيث أبدى وزير الإسكان بعض الملاحظات الفنية حول منهجية الوزارة في تنفيذ المشاريع الإسكانية على مستوى البلاد بشكل عام، بالإضافة إلى بعض التفاصيل التي يجب وضعها في الاعتبار خلال مراحل التخطيط لهذا المشروع الإستراتيجي المهم.

وتأتي زيارة وفد مؤسسة الأمير تشارلز الثانية للبلاد، بهدف إجراء نقاشات موسعة مع وزارة الإسكان والمحافظة الجنوبية حول احتياجات المحافظة وطبيعة المشروع الإسكاني المقرر تنفيذه بالمنطقة.

إلى ذلك، عقد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة الاجتماع التنسيقي الثاني مع وزارة الإسكان والمسئولين بمؤسسة الأمير تشارلز بهدف وضع التصورات والرؤى للمشروع الإسكاني النموذجي المزمع إقامته بالمنطقة الجنوبية.

ثم انتقل الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة من خلال العرض المرئي إلى رؤى وتطلعات عمل المحافظة الجنوبية والأهداف التي وضعتها وفق الخطة الاستراتيجية لخدمة الأهالي والمنطقة إلى جانب أهم الأدوار والمهام التي أنشئ من أجلها نظام المحافظات في مملكة البحرين، كما بين ما نظمته المحافظة من إدارات وأقسام تقدم أنشطة تواصلية اجتماعية خدمية تقوم عليها مع مجتمع المحافظة بقصد إيجاد الأرضية المشتركة التي يمكن عبرها توفير أفضل الدراسات الممكنة للمشروع.

من جانبه، أبدى هانك اهتمامه بما شاهده من عرض ومعلومات تعمل عليها المحافظة والتي من شأنها خدمة الجوانب المكملة للخطة العامة بشكل مؤثر وفاعل، كما تحدث عن فكرة مؤسسة الأمير تشارلز والأعمال التي تقوم بها كمؤسسة على الصعيد العالمي.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل ميداني مشترك يهدف إلى تلمس احتياجات مجتمع المحافظة عن قرب وإجراء المسوحات والدراسات الاجتماعية المكملة للعملية الإنشائية من حيث توفير البيئة الاجتماعية الملائمة المتماشية مع الطابع البحريني والذي من المؤمل البدء فيه مطلع شهر سبتمبر/ أيلول المقبل.

العدد 3957 - الأحد 07 يوليو 2013م الموافق 30 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً