العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

مقتل 12 شرطيا في عملية انتحارية جنوب أفغانستان

قتل 12 شرطيا على الاقل اليوم الجمعة (5 يوليو/ تموز 2013) عندما فجر انتحاري نفسه في قاعة غداء في مركز للشرطة بتيرين كوت عاصمة ولاية اروزغان جنوب افغانستان حسب ما اعلنت السلطات المحلية.
وقال عبد الله حماة المتحدث باسم حاكم الولاية ان "الانتحاري كان يرتدي سترة ناسفة وقام بتفجيرها بعدما دخل الى القاعة التي كان الشرطيون يتناولون الغداء فيها"، موضحا ان الاعتداء اوقع خمسة جرحى ايضا.
وصرح جواد فيصل المتحدث باسم ولاية قندهار معقل طالبان لوكالة فرانس برس ان مسؤولا في الشرطة ومدنيا قتلا ايضا الجمعة عندما فجر انتحاري نفسه في سبين بولداك في جنوب افغانستان بعد ان عبر الحدود الباكستانية.
ولم تتبن اي جهة مسؤولية الهجومين لكن متمردي طالبا غالبا ما ينفذون العمليات الانتحارية ويحاربون الحكومة الافغانية والائتلاف الدولي منذ طردهم من السلطة في 2001.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:29 ص

      ما هذه الملة

      ما هذه الملة واي دين تعتنق وهي تقتل يوميا العشرات من ابناء بلدها دون اي رادع من ضمير او دين او خلق ؟ اي دين يحمل هؤلاء الذين يفجرون انفسهم وسط الابرياء لقتل كل هذه الاعداء ؟ وهل اصبحت نفوسهم رخيصة الى هذا الحد كي ينحروها لقتل الابرياء ؟ لا يكاد يمر يوما الا ونسمع فيه عن عملية انتحارية في باكستان او افغانستان يفجر مجرم نفسه ليقتل اكبر عدد من الابرياء ! هل حقا ان هؤلاء مسلمون ؟ اعوذ بالله .
      علي جاسب . العراق . البصرة

اقرأ ايضاً