العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

الأحمر العسكري يقابل المنتخب الفرنسي وعيونه على النقاط الثلاث

الرفاع - الاتحاد العسكري الرياضي 

04 يوليو 2013

تتطلع عيون منتخبنا العسكري لكرة القدم اليوم في السابعة مساءً بتوقيت البحرين إلى نقاط المباراة الثلاث عندما يقابل المنتخب الفرنسي في منافسات بطولة العالم العسكرية الأولى لكرة القدم التي تستضيفها جمهورية أذربيجان حتى الرابع عشر من الشهر الجاري على ستاد الشفاء بالعاصمة الأذربيجانية (باكو).

يدخل المنتخبان هذه المباراة وفي رصيد كل منهما نقطة واحدة إثر التعادل في مباراة الافتتاح أمام الجزائر وأمام المنتخب الكيني ولاشك أن كل فريق سوف يسعى إلى الفوز بالمباراة ويزيد من رصيده حتى يبقى قريباً من المنافسة على التأهل إلى دور الثمانية.

ومنتخبنا العسكري الذي قدم مباراة كبيرة يوم أمس الأول أمام المنتخب الجزائري حامل اللقب والمرشح القوي في البطولة فانه لا شك لن يفرط في نقاط مباراة فرنسا وذلك لما يملكه الفريق من عناصر مميزة وعناصر الخبرة وأصحاب مهارات لتحقيق الفوز الأول في البطولة وكذلك قادرة على تنفيذ تعليمات الجهاز الفني الذي شاهد الفريق الفرنسي يوم أمس الأول أمام الفريق الكيني الذي لا يفوق منتخبنا في شيء، لذا فان منتخبنا فقط يحتاج إلى مواصلة العرض القوي الذي قدمه أمام الجزائر وكذلك المطلوب من مهاجمي الفريق التركيز وعدم التسرع واستغلال الفرص أمام المرمى الفرنسي وبذلك سوف يحقق الفريق الفوز.

تدريب صباحي مسائي

ونظراً لعدم توفر راحة للفريق بعد مباراة الجزائر فقد عمل الجهاز الفني للفريق التدريب على تخفيف الحمل والتعب عن اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الجزائر في الفترة الصباحية عبر إخضاعهم للراحة والاستجمام باستخدام الماء البارد في النادي الصحي بينما المجموعة التي لم تشارك في المباراة فقد تم إخضاعهم لتدريب خفيف في ملعب الفندق «ملعب سداسيات» وفي الفترة المسائية قاد المدرب عيسى السعدون تدريب خفيف للمنتخب على ستاد الشفاء الذي ستقام عليه مباراة منتخبنا والمنتخب الفرنسي حيث ركز على المدرب على خطة اللعب في الجانب الدفاعي والهجومي، وقد يجري المدرب السعدون تغييراً بسيطاً على تشكيلة الفريق لمباراة فرنسا، إذ من المتوقع أن تضم التشكيلة في حراسة المرمى كلا من عبدالله الكعبي وفي الدفاع إبراهيم المشخص ومحمد دعيج ووليد الحيام وعبدالله صالح وفي وسط الملعب سيدمحمود جلال وسيدضياء وعبدالوهاب علي وجمال راشد وعبدالوهاب المالود وفي خط الهجوم قد يلعب حسين علي بيليه من بداية المباراة بجانب سامي الحسيني.

رئيس هيئة الأركان يشيد بأداء الفريق

وضمن اهتماماته ومتابعاته المستمرة للمنتخب العسكري لكرة القدم أجرى رئيس هيئة الأركان الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة اتصالا هاتفيا برئيس وفد منتخبنا داوود المانع مباشرة بعد مباراة المنتخب أمام الجزائر أشاد فيه بالنتيجة الطيبة التي تحققت للفريق في بداية مشواره التنافسي في البطولة وأشاد بأداء اللاعبين والروح القتالية التي لعبوا بها المباراة أمام فريق قوي ومرشح للبطولة الأمر الذي يؤكد أن الفريق يمتلك الإمكانات العالية ليكون منافساً ورقماً صعباً في البطولة.

وأضاف رئيس هيئة الأركان أن التعادل مع الجزائر خطوة أولى في مشوار الفريق وأن الخطوات المقبلة هي الأهم للفريق في مباراة فرنسا اليوم في ضوء ثقتنا الكبيرة في لاعبي الفريق بتقديم الأفضل ومواصلة المشوار حتى النهاية، وتمنى للوفد العسكري كل التوفيق في مهمته الوطنية في الفعالية العالمية وأن يكون الجميع خير سفراء للبحرين.

الكعبي: متفائل بالفوز في مباراة اليوم

توقع حارس منتخبنا العسكري المتألق عبدالله الكعبي أن يكون الفريق في مباراة اليوم أمام الفريق الفرنسي في أفضل حالاته بعد الأداء القوي الذي قدمه أمام الجزائر، بحيث أن الفريق سوف يخرج من قوقعة التعادلات ويحقق الفوز الذي سيكون نصب عين اللاعبين.

وقال إن لديه شعور كبير بخروج الفريق في الشوط الأول بهدفين وبعد ذلك لكل حادث حديث، ولكن متفائل بنتيجة طيبة في الشوط الأول والفوز بالمباراة.

وأضاف الكعبي أن سوء الحظ لازم مهاجمي المنتخب في المباريات السابقة ولكن مباراة اليوم سوف تكون مختلفة للفريق وستكون بداية الانطلاقة للفوز وبداية للمهاجمين في استثمار الفرص وتحويلها إلى أهداف.

من جهة أخرى، أسفرت نتائج الجولة الأولى من منافسات بطولة العالم في المجموعة الأولى فوز أذربيجان على مالي 4 لصفر وفوز العراق على كندا 7 لصفر وفي المجموعة الثانية تعادل البحرين والجزائر صفر لصفر وتعادل فرنسا مع كينيا بهدفين والمجموعة الثالثة فوز ساحل العاج على أميركا 2 لصفر وفوز عمان على ألمانيا 5 لصفر وفي المجموعة الرابعة فوز الكاميرون على هولندا 1 لصفر وفوز قطر على البرازيل 1 لصفر.

وتقام اليوم أربع مباريات في التاسعة مساءً والسابعة بتوقيت البحرين، إذ يلعب منتخبنا أمام فرنسا على استاد الشفاء والجزائر تلاعب كينيا على ستاد زيرا ضمن المجموعة الثانية، بينما في المجموعة الأولى يلعب منتخب أذربيجان مع كندا على استاد بيالي ويقابل المنتخب العراقي منتخب مالي على استاد دلغا أرينا.

العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:44 م

      عسل

      والله ماشيه وياه السعدون ساعات اتعجب وينه وين التدريب والمنتخب انتو ماتعرفونه زين والله بضحكون لوسمعتوه يشرح خطه والله والخطه ياالله ماشيه معاه عسل

    • زائر 1 | 4:59 ص

      الاحمر العسكري

      املنا فيكم يا الاحمر العسكري...

اقرأ ايضاً