العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

الأسد: الغرب أرسل «مجموعات إرهابية» إلى سورية للتخلص منها

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد في حديث لصحيفة الثورة الحكومية أن بعض الدول الغربية أرسلت «مجموعات إرهابية تكفيرية» إلى بلاده الغارقة في نزاع دامٍ منذ أكثر من عامين، كوسيلة للتخلص من هذه المجموعات، وذلك في حديث إلى صحيفة سورية نشرت أمس الخميس (4 يوليو/ تموز 2013).

وقال الاسد إن دولا غربية «تدعم الإرهاب في سورية» لاعتقادها «ان هذه المجموعات الإرهابية التكفيرية التي شكلت لها هاجساً امنياً على مدى عقود ستأتي إلى سورية وتقتل، وبالتالي يتخلصون منها وينقلون المعركة من دولهم ومناطق نفوذهم إلى سورية، فيتخلصون منها دفعة واحدة».

وفي سياق متصل، اعتبر الأسد أن الغرب لم يعد يرى «ثورة» في سورية. وقال أن الإعلام الغربي وبعض الغربيين «المعادين» لسورية، «لم يتمكنوا من تجاوز حقيقة أنها لم تكن ثورة. لم يعودوا يذكرون كلمة ثورة، يتحدثون الآن عن الإرهاب».

وأضاف «هم انتقلوا إلى مرحلة أخرى. التمييز بين إرهابي جيد وإرهابي سيئ بنفس الطريقة الأميركية، لكن كلمة ثورة لم تعد مذكورة». وتابع «البعض من هؤلاء ربما يحمل نفس فكر هؤلاء الإرهابيين، الفكر التكفيري المتطرف، فهذا من الطبيعي أن يعتقد أن ما يحصل هو ثورة (...) وهناك البعض ممن أصابه العمى العقلي، فهو وإن رأى بعينه فهو لا يرى بعقله. هؤلاء لا فائدة منهم».

العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:57 ص

      ولد الديره

      كبير يالاسد ،ادعس الارهابين الدين يرسلهم الغرب ،والله التكفيرين الكل يبغي يفتك منهم لانهم غجر ما يفكرون حياته كلها اجرام وقتل وتدمير ف المساكين والفقراء اللهم احفظ شعب سوريا الاباء سوريا الصمود قلوبنا معكم يا شعب سوريا ثمع جيشكم الباسل الدي سطر اروع الملاحم.

اقرأ ايضاً