العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ

دول الخليج العربية ترحب بالإطاحة بالرئيس المصري

رحبت دول الخليج العربية بإطاحة الجيش المصري بالرئيس الإسلامي محمد مرسي يوم الأربعاء بعد أيام من الاضطرابات في بلد اعتبرته تلك الدول في مرحلة ما حليفاً أساسياً لها ضد منافستها إيران.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن العاهل السعودي الملك عبدالله أرسل رسالة تهنئة إلى المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر الذي عين رئيساً مؤقتاً للدولة. وقال الملك في رسالته «باسم شعب المملكة العربية السعودية وبالأصالة عن نفسي... نهنئكم بتولي قيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة من تاريخها. وإننا إذ نفعل ذلك لندعو الله أن يعينكم على تحمل المسئولية الملقاة على عاتقكم لتحقيق آمال شعبنا الشقيق في جمهورية مصر العربية». وأشاد الملك عبدالله في رسالته أيضاً بقيادة القوات المسلحة المصرية «لإخراجها مصر من نفق الله يعلم أبعاده وتداعياته».

ورحبت دولة الإمارات العربية أيضاً بالتغيير في مصر وأشادت بالقوات المسلحة المصرية.

أما قطر، فقد قالت وسائل إعلام رسمية إن أمير قطر الجديد هنأ رئيس مصر المؤقت عدلي منصور على توليه منصبه وذلك بعد أن أطاح الجيش بالرئيس المنتخب محمد مرسي الذي دعمت قطر حكومته. وذكرت وكالة الأنباء القطرية أمس (الخميس) أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني أرسلا برقيتي تهنئة إلى منصور.

أما الكويت فقد هنّأ أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمس (الخميس)، المستشار عدلي منصور بمناسبة توليه منصب رئيس الجمهورية في مصر، مشيداً بما قام به الجيش المصري. وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن أمير الكويت وجّه برقية تهنئة إلى منصور هنأه فيها «باسمه وباسم دولة الكويت حكومة وشعباً» بمناسبة توليه «قيادة جمهورية مصر العربية الشقيقة خلال المرحلة الانتقالية والتاريخية وتوليه مهامه الدستورية». وأشاد بـ»الدور الإيجابي والتاريخي والبنّاء الذي قامت به القوات المسلحة المصرية برئاسة الفريق أول عبدالفتاح السيسي وحفظت من خلاله بعد الله تعالى أمن مصر واستقرارها»، متمنياً دوام الأمن والاستقرار في مصر.

العدد 3954 - الخميس 04 يوليو 2013م الموافق 25 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً