العدد 3953 - الأربعاء 03 يوليو 2013م الموافق 24 شعبان 1434هـ

"تمكين" تفتتح مركزا متكامل لخدمات الزبائن في مجمع السيف

قام رئيس مجلس إدارة "تمكين" الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة بافتتاح اليوم الخميس (4 يوليو/ تموز 2013) مركز "تمكين" لخدمات الزبائن الكائن في مجمع السيف رسميا، وذلك يوم الخميس الموافق الرابع من يوليو. وحضر الافتتاح الرئيس التنفيذي لـ"تمكين" محمود هاشم الكوهجي وأعضاء مجلس الإدارة وطاقم الإدارة التنفيذية في "تمكين" وعدد من المسؤولين والإعلاميين.

ويأتي افتتاح المركز ضمن جهود "تمكين" لتعزيز قنوات التواصل المباشر بينها وبين المستفيدين وتطوير مستوى الخدمة، خاصة في ظل العدد والتنوع الكبير في برامج الدعم التي توفرها والإقبال المتزايد عليها من قبل أصحاب المؤسسات والبحرينيين.

فمنذ بداية العام 2012 وحتى نهاية الربع الأول من العام الجاري 2013، بلغ إجمالي عدد الاتصالات المختلفة التي تعامل معها قسم دعم العملاء في "تمكين" حوالى 120 ألف اتصال، من بينها أكثر من 8,800 زيارة شخصية إلى مركز خدمات الزبائن الواقع في مبنى بيت التجار، واكثر من 106 آلاف مكالمة هاتفية تلقاها مركز الاتصالات التابع لـ"تمكين"، ما استدعى تأسيس مركز منفصل في موقع استراتيجي قادر على استيعاب أعداد الزبائن وخدمتهم بالشكل الأمثل.

وقام رئيس مجلس الإدارة بجولة في مرافق مركز خدمة العملاء الجديد، والتي تضمنت شرحا حول الخدمات التي سيوفرها المركز وسير مختلف برامج تنمية الثروة البشرية ودعم القطاع الخاص الحالية والمخططة في النصف الثاني من العام 2013 وفق الخطة التشغيلية، بالإضافة إلى أنشطة التواصل مع المجتمع التي يقوم بها فريق خدمة العملاء.

وصرح رئيس مجلس إدارة "تمكين" الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة في تعليق على هذه المناسبة: "إن مركز خدمات الزبائن يعتبر إنجازا مهما لتقديم خدمات متميزة لقطاع الأعمال والمواطنين، وذلك في إطار دور "تمكين" كشريك قوي للقطاع الخاص وبما يعزز الاستراتيجية الوطنية من خلال الاستثمار في إرساء الأسس السليمة لتحقيق نتائج مستدامة طويلة الأمد، ويشتمل ذلك عزم قسم دعم العملاء فتح مراكز مماثلة في محافظات المملكة الخمس في المرحلة المقبلة."

من جانبه قال محمود هاشم الكوهجي، الرئيس التنفيذي لـ"تمكين": "إن مركز خدمات الزبائن الجديد يمثل نقلة نوعية في مستوى الخدمة المقدم المراجعين من المؤسسات و المواطنين، حيث سنوفر من خلاله مكانا واحدا مجهزا بالكامل لتلبية جميع احتياجات المراجعين من الألف إلى الياء، وذلك لتيسير عملية خدمة العملاء وجعلها أكثر سلاسة وراحة للجميع."

وتم تجهيز مركز خدمات الزبائن الجديد تجهيزا كاملا لتحقيق الفاعلية القصوى في التعامل مع الاستفسارات حول برامج "تمكين" المتنوعة بما في ذلك إرشاد الزبائن إلى كيفية التسجيل ومعايير القبول والوثائق والمستندات المطلوبة لكل برنامج، بالإضافة إلى تقديم الاستشارة حول البرامج المناسبة حسب احتياجات الزبائن. كما وسيكون بامكان الزبائن تقديم طلبات التسجيل في برامج "تمكين" لتطوير المؤسسات وحضور الورش التعريفية الخاصة به في المركز الجديد. كما سيتواجد في المركز ممثلون عن بعض شركاء "تمكين" الاستراتيجيين.

وسيكون المركز مفتوحا لاستقبال الزبائن من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحا الى 4 مساء، بينما سيكون مفتوحا خلال شهر رمضان المبارك على فترتين، وذلك من الساعة 8:30 صباحا وحتى 2:30 مساء، ومن الساعة 8:30 مساء وحتى 10:30 مساء.

تجدر الإشارة إلى أن الجهود الحثيثة التي تقوم بها "تمكين" للتواصل مع المجتمع بشكل مباشر والتعريف ببرامج الدعم التي تقدمها قد ساهمت في تزايد أعداد المراجعين، وتشمل هذه الجهود زيارات يقوم بها قسم دعم العملاء والمسؤولين إلى المؤسسات المهنية والاجتماعية من القطاعين العام والخاص في جميع محافظات المملكة. وقد بلغ عدد هذه الزيارات حوالى 200 زيارة في منذ العام 2012 وحتى الربع الأول من العام الجاري 2013 حضرها أكثر من 7 آلاف شخص، بالإضافة إلى عقد أكثر من 830 اجتماع عمل مع الجهات ذات العلاقة من القطاعين العام والخاص.

ويشتمل قسم دعم العملاء على أربعة وحدات رئيسية، وهي خدمات الزبائن، والدعم المجتعمي، ودعم المؤسسات، وتطوير وجودة الخدمات.

كما ويشار إلى أن برامج "تمكين" قد خدمت أكثر من 77 ألف بحرينيا ومؤسسة في البحرين، ومن المخطط أن يصل العدد الإجمالي للمستفيدين من البرامج القائمة والمخطط لها حاليا إلى أكثر من 150 ألف مستفيد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً