العدد 3953 - الأربعاء 03 يوليو 2013م الموافق 24 شعبان 1434هـ

وزير حقوق الانسان: المضي في طريق الاصلاح يتطلب جهدا وتوافقاً وطنياً

المنامة - وزارة شؤون حقوق الانسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير شؤون حقوق الانسان صلاح بن علي عبدالرحمن سفير المملكة المتحدة بالمملكة أيان ليندسي وذلك في مكتب الوزير بمقر الوزارة في مرفأ البحرين المالي.

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بالسفير البريطاني، مؤكدا على متانة علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين والتي تعود لعقود طويلة.

وأكد الوزير الحاجة الماسة لتغليب صوت العقل من أجل تحكيم المواقف بما يخدم أمن واستقرار ونماء المجتمع، ولافتا الوزير أن استكمال تنفيذ المشاريع الوطنية الاصلاحية في المجال الحقوقية تأخذ وقتا طويلا للتوصل الى نتائج عملية، وأن عنف الشارع يعوق كثيرا ذلك، ومستدلا الوزير في ذلك بتجارب متعددة شهدتها المملكة المتحدة وشمال ايرلندا في سبيل تحقيق مزيد من الوئام والوحدة الوطنية.
وذكر الوزير أن المضي في طريق الاصلاح الديمقراطي والحقوقي يتطلب صبراً وتحقيق مزيد من التوافق الوطني بين مختلف مكونات المجتمع.

وأكد الوزير أن الوزارة وبالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية المسؤولية تسير في تنفيذ توصيات مجلس حقوق الانسان والذي راجع السجل الحقوقي للمملكة في جلسته الحادية والعشرين، وأن مجلس الوزراء نظر في جلسته الأخيرة تقريرا حول مستوى الأداء الحكومي في تنفيذ توصيات المجلس، وقد عكس التقرير معلومات مهمة تؤكد حرص الحكومة على التنفيذ الأمين لتوصيات المجلس، والتي تعهدت الدولة بتنفيذها وفق جدول زمني وبرنامج عمل لن تحيد عن تنفيذه مختلف الجهات الحكومية، وقد تم توجيه الجهات الحكومية بإستكمال النظر في التوصيات التي مازالت قيد الدراسة أو البحث وإتخاذ ما يلزم بشأنها.

وبحث الوزير مع السفير البريطاني تعزيز مجالات التعاون والتنسيق في المجال الحقوقي، مؤكدا الوزير على أن التجربة البريطانية في الميدان الحقوقي تمثل تجربة أوروبية عريقة، وأن الوزارة تتطلع لتنفيذ برامج تدريبية وتبادل الزيارات الميدانية وترتيب ورش العمل في مجالات حقوقية متعددة لمختلف المؤسسات الرسمية والجهات الحقوقية في البحرين وبالتعاون مع المملكة المتحدة.

ودعا الوزير لاستثمار الأجواء الايمانية والعبادية والروحانية في شهر رمضان المبارك من خلال الاستفادة في تعزيز التواصل وتبادل الزيارات فيما بين مختلف الشركاء على أرض البحرين، ومؤكدا الوزير على أن المجالس الرمضانية في البحرين هي عادة ورثها الآباء عن الأجداد، وتعكس هذه المجالس وجه التسامح والمحبة والإخاء للبحرين، حيث تجتمع العائلة البحرينية الواحدة من مختلف مكونات المجتمع على الخير والوئام والبركة، متمنياً أن يثمر هذا الشهر الفضيل في التقارب بين مكونات المجتمع البحريني وبناء الثقة وتخفيف حدّة الإحتقان والتوتر.

من جانبه، أكد سفير المملكة المتحدة على أهمية تعزيز التنسيق في مختلف المجالات فيما بين الوزارة والجهات ذات العلاقة في بلاده، مشيرا لوجود فرص كبيرة في مجال التدريب وتعزيز القدرات الادارية وذلك بالاستفادة من عراقة التجربة البريطانية في الميدان الحقوقي والاصلاح الاداري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 11:15 ص

      كنت اعتقد ان البحرين اصبحت منارة لحقوق الانسان

      تصريحاتك سعادة الوزير كالفقاعات الهوائية. كل يوم وتطلع لنا بجملة من هذه الفقاعات خاوية الفحوى وترجع تفرقعا بنفسك. فبعد وصفك لوضع حقوق الإنسان في البحرين انه اصبح مثلا يحتذى به ترجع وتقول إن الوضع لا زال يحتاج.

    • زائر 4 | 7:18 ص

      الجهد الأكبر يتمثل في إخفاء الحقيقة

      وتلبيس الحق بالباطل.

    • زائر 3 | 6:51 ص

      مسرحية كاس يا وطن

      في مسرحية دريد لحام كاسك يا وطن
      يقول بعض المواطنين مشكلتنا مو عندك مشكلتنا معك

    • زائر 2 | 6:42 ص

      لا يمكن وجود اصلاح بوجودك وزيرا لذلك

      وجودك كوزير حقوق انسان لا يجعل اي بحريني يتفاءل بتقدم ولو نسبي

    • زائر 1 | 6:25 ص

      ياوزير

      بدل ماتسميه الجهد والتوافق لوبس عزل الفاسدين والسراق لحلت.

اقرأ ايضاً