العدد 3953 - الأربعاء 03 يوليو 2013م الموافق 24 شعبان 1434هـ

بمناسبة قرب حلول شهر رمضان "شؤون الزراعة" تنظم مهرجان المنتوجات المحلية

البديع – وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن وكيل وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني للزراعة والثروة البحرية الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة عن تنظيم "مهرجان المنتوجات المحلية " ، وذلك يوم السبت الموافق 6يوليو من الشهر الجاري في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرا لغاية الساعة السابعة مساء في المنطقة المواجهة للبحيرة في حديقة البديع النباتية.

واوضح وكيل الوزارة للزراعة والثروة البحرية بأن هذا المهرجان يأتي ضمن استراتيجية دعم القطاع الزراعي والمزارع، وأنه سيضم عدد من الاقسام المتنوعة التي تخص كافة المنتوجات المحلية من خضار ورقية ورطب وفواكه. حيث ستتضمن الفعالية كافة المنتوجات الزراعية التي ينتجها المزارعين البحرينيين والتي ستعرض للبيع، كما سيكون هناك قسم خاص للسر المنتجة التي ستقوم بتوفير احتياجات الاسرة البحرينية من مواد غذائية تحتاجها في شهر رمضان، بالإضافة الى قسم الاستراحة الذي سيقدم للحضور مختلف الاطعمة.

وأشارالشيخ خليفة بن عيسى إلى أن المهرجان يهدف لدعم المنتج البحريني بالدرجة الأولى، ولزيادة التوعية والتثقيف اتجاه المنتوجات البحرينية، ولبناء وخلق نوع من الجسور وحلقة الوصل بين المُنتِج والتاجر من جهة، وبين المزارعون وتجار بيع الجملة من جهة أخرى لتزويد المطاعم والبرادات، في ظل منافسة شديدة يشهدها المنتج المحلي مع المنتوجات المستوردة، والتعريف بالمنتجات المحلية لدى المواطنين والمقيمين.
وأضاف أن فكرة المشروع انبثقت من توجيهات قرينة عاهل البلاد، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، والتي دعت إلى تشجيع المزارعين والمنتج البحريني، مشيرة إلى أن الهدف من تنفيذ المشروع هو التسويق للمنتجات البحرينية أمام التجار، إذ يذهب المستوردون للشراء من الخارج، بينما توجد سلع بحرينية طازجة وأفضل جودة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً