العدد 3953 - الأربعاء 03 يوليو 2013م الموافق 24 شعبان 1434هـ

البحرية الأميركية تعزز تواجدها في الخليج

نشرت البحرية الأميركية ثلاث سفن دورية تضاف إلى المقر العام للأسطول الخامس في البحرين ما يرفع إلى ثمان عدد هذه السفن التي تقوم بمهمة مراقبة مياه الخليج، كما أعلنت البحرية الأميركية أمس الأربعاء (3 يوليو/ تموز 2013).

ووصلت سفن الدورية «يو إس إس تمبست» و«يو إس إس سكوال» و«يو إس إس ثاندربولت» إلى المرفأ العسكري الأميركي في المنامة حيث ستتخذ موقعاً لها. وهذه السفن الإضافية توفر «مرونة غير معقولة» للأسطول الخامس لإدارة عمليات أمنية بحرية، كما أكد قائدها الأميرال جون ميلر في بيان.

وفي ربيع 2014، سيكون هناك ما مجموعه عشر سفن دورية ساحلية وهي سفن طولها 52 متراً وغير مجهزة بالكثير من الأسلحة وستتمركز في منطقة عمليات الأسطول الخامس الأميركي التي تشمل الخليج وبحر عمان والبحر الأحمر والساحل الإفريقي الشرقي.

والبحرية الاميركية عززت بصورة تدريجية منذ أكثر من عام تواجدها في المنطقة في مواجهة إيران بعد التوترات المتكررة منذ بداية 2012 في مضيق هرمز الممر الاستراتيجي لتجارة النفط العالمية.

وإضافة إلى سفن الدورية الثماني التي باتت متمركزة في البحرين هناك أيضاً أربع كاسحات ألغام. ولا تزال في المنطقة كاسحتا ألغام اضافيتان -من أصل أربع أرسلت كتعزيزات الى الخليج في يونيو/ حزيران 2012.

العدد 3953 - الأربعاء 03 يوليو 2013م الموافق 24 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً