العدد 3953 - الأربعاء 03 يوليو 2013م الموافق 24 شعبان 1434هـ

وزيرة التنمية تفتتح معرض «صنع في منزلي»

دعت الجماهير للمشاركة الفاعلة

البلوشي لدى رعايتها معرض صنع في منزلي (سوق رمضان)
البلوشي لدى رعايتها معرض صنع في منزلي (سوق رمضان)

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

03 يوليو 2013

افتتحت وزيرة التنمية الاجتماعية فاطمة محمد البلوشي، أمس الأربعاء (3 يوليو/ تموز 2013)، معرض صنع في منزلي «سوق رمضان» بفندق الخليج، والذي سيستمر حتى اليوم (الخميس) من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة العاشرة مساءً .

وعلى هامش افتتاح المعرض، قالت وزيرة التنمية الاجتماعية: «إن تنظيم معرض صنع في منزلي (سوق رمضان) قبيل شهر رمضان المبارك يأتي تحفيزاً للأسر والشباب للانخراط في مشاريع صغيرة، وتشجيع المواهب وتنمية المهارات واحتضانها».

وأضافت، «إلى جانب تفعيل دور الفرد في المجتمع اقتصادياً، وإتاحة الفرصة للأسر للبحث عن مصادر دخل إضافية، وخلق فرص عمل ذاتية من خلال استثمار الإمكانيات والقدرات والمهارات الشخصية، وفتح آفاق جديدة للانتشار ومضاعفة الربح».

وأكدت أن الأسر والأفراد ورواد الأعمال نواة الاقتصاد، الذي لابد أن نرسي دعائمه على أسس مدروسة لتنميتهم ولتحقيق الرفاهية والأمن الاجتماعي لهم، حيث كرست وزارة التنمية الخطوات في سبيل تحقيق التمكين الاقتصادي لهم، وهو المحور الذي تجسد في طرح مشروع «خطوة» للمنزل المنتج، والذي يهدف بشكل رئيسي إلى إحداث تغيير نوعي وكمي في أنشطة المشروعات المنزلية والنهوض بالأنشطة الاقتصادية التي يقوم بها الأفراد من المنزل.

وقالت: «إن المعرض استطاع أن يكشف قدرات وإبداعات رواد الأعمال من الأفراد والأسر، الذين تحرص وزارة التنمية الاجتماعية على دعمهم بشتى الوسائل، إلى جانب حرص الوزارة على تطوير منظومة الخدمات التي تقدمها لدعمهم من خلال إنشاء عدد من المراكز التخصصية مثل مركز التميز ومركز التصميم والابتكار».

كما هنأت الوزيرة الفائزين في مسابقة أفضل عرض وأفضل عارض، حيث تم خلال المعرض توزيع جوائز مادية قيمة على 24 فائزاً، كما تم اختيار 12 عارضاً وعارضة لأفضل زي تراثي تقليدي محدث واختيار 12 موقعاً للعرض من حيث أفضلية التنظيم والابتكار.

وأشارت إلى أن المعرض لاقى حضوراً ملفتاً منذ اليوم الأول من الافتتاح لما تميز به من جودة وتنوع العرض من قبل أكثر من 200 مشارك ومشاركة، والتي صنعت خصيصاً لشهر رمضان من مواد غذائية شعبية والبهارات والملابس والأزياء والبخور والعطور والإكسسوارات والعديد من المشغولات اليدوية، وهذا ما تسعى له الوزارة من خلال توفير منافذ تسويقية لمنتجات المسجلين في برنامج خطوة للمشروعات المنزلية ورواد الأعمال من الأسر والأفراد .

وأضافت أن المعارض التي تنفذها الوزارة سنوياً لا يشترط فيها أن يكون الفرد أو الأسرة مسجلين في وزارة التنمية الاجتماعية، وإنما هي معارض متاحة للجميع من أصحاب المشروعات المنزلية لإبراز المهارة وللتسويق، والتعريف بمستجدات تطور الإنتاج التسويقي، الذي يعد من أهم الوسائل المتبعة في تسويق وترويج المنتجات البحرينية الصنع، حيث يعد المعرض فرصة لإبراز دور الأسر في تسويق منتجاتها لشهر رمضان، وتطوير إمكاناتها والتعريف بأهمية الإنتاج الأسري.

ووجهت الوزيرة الدعوة للمواطنين والمقيمين وزوار البحرين للحضور والتسوق في المعرض تشجيعاً وتحفيزاً للأسر والشباب للانخراط في مشاريع صغيرة، وتشجيع المواهب وتنمية المهارات واحتضانها، إلى جانب تفعيل دور الفرد في المجتمع اقتصادياً وإتاحة الفرصة لرواد الأعمال للبحث عن مصادر دخل إضافية.

العدد 3953 - الأربعاء 03 يوليو 2013م الموافق 24 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:41 ص

      ؤين يصير هل معرض ؟؟ في الوزارة نفسها ؟؟

      شلون نروح هل معرض ؤانتو مو كاتبين ؤين موقعه

    • زائر 3 زائر 2 | 4:21 ص

      ابوهيثم

      مكتوب في اول السطر وثاني ...معرض صنع في منزلي «سوق رمضان» بفندق الخليج........!!!!! وين تقراء اخوي؟

    • زائر 4 زائر 2 | 6:06 ص

      ولد الرفاع اليزائر رقم2

      شكلك ماقرات الموضوع يقولك في فندق الخليج يوم خميس ينتهي معرض

اقرأ ايضاً