العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ

إرجاء قضية متهم بزراعة وبيع المخدرات وحيازة سلاح بحري

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة، وعضوية القاضيين ضياء هريدي وعلي الكعبي، وأمانة سر ناجي عبدالله، قضية متهم بزراعة وبيع المخدرات وحيازة سلاح بحري، وتعاطي مخدرات لآخرين، وذلك حتى (18 سبتمبر/ أيلول 2013)؛ للاستماع لشهود النفي والمرافعة.

وحضرت المحامية منار مكي عن المتهم الأول، وطلبت الاستماع لشهود النفي والمرافعة، وذلك بعدما استجوبت شهود الإثبات، وقدمت مكي رسائل نصية (مسجات) تثبت أن المتهم له علاقة بمن أرشد عنه لدى الشرطة، إلا أن بسببه طول التحريات لم يتم العثور عليه، كما بينت مكي أن من أرشد عنه موكلها، هو من جلب بذور شجرة المخدرة.

وكان رئيس نيابة الشمالية نواف العوضي، صرح بأن النيابة العامة باشرت التحقيق مع المتهم، الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، المضبوطة بحوزته مجموعة من العلب الزجاجية تحتوي على مواد مخدرة، وأوراق وبذور شجرة المرجوانا، ومواد تستخدم في زراعة المخدرات ولفها، بالإضافة إلى ضبط مبالغ مالية، و26 نبتة حية من أشجار المرجوانا.

وأضاف في بيان له الثلثاء (26 فبراير/ شباط 2013): «إن النيابة انتقلت فور إخطارها إلى مسكن المتهم، حيث تم ضبط المزروعات والمواد المخدرة، وأمرت بتحريزها، كما استجوبت المتهم ووجهت إليه اتهامات زراعة وحيازة وإحراز نباتات مخدرة بقصد الاتجار، وحيازة سلاح بدون ترخيص، وتعاطي المواد المخدرة، واعترف بارتكابها مفصلاً، ذلك بأنه هيأ في مسكنه مكاناً لزراعة المرجوانا، ووفر البيئة المناسبة لذلك، وكذا تصنيع المواد المخدرة، واستعان بذلك بالمكيفات وأنواع مختلفة من الإنارات وأجهزة قياس الحرارة، كما أقرّ بأن المبالغ المالية المضبوطة هي حصيلة بيع المخدرات، وبأن الأدوات المضبوطة درج على استخدامها في زراعة وصناعة المواد المخدرة».

وقال العوضي: «إن النيابة أمرت بحبس المتهم احتياطياً على ذمة التحقيق وبندب خبراء المختبر الجنائي لفحص المضبوطات، ولا تزال التحقيقات جارية وقيد استدعاء شهود الواقعة وسماع أقوالهم».

وفي تاريخ (24 فبراير 2013) صرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية بأن شرطة المديرية تمكنت من القبض على شاب بحريني يبلغ من العمر 28 عاماً بتهمة حيازة وبيع وزراعة المواد المخدرة في منزله الكائن بمنطقة الدراز.

وأشار إلى أن عمليات البحث والتحري التي تجريها المديرية كشفت وجود شخص يقوم بحيازة وبيع المواد المخدرة بمنزله، فتم استصدار إذن من النيابة العامة بتفتيش مسكنه، حيث ضبطت الشرطة مجموعة من العلب الزجاجية تحتوي على مواد مخدرة، وأوراق وبذور شجرة المرجوانا، ومواد تستخدم في زراعة المخدرات ولفها، بالإضافة إلى ضبط مبالغ مالية، و26 نبتة حية من أشجار المرجوانا، حيث اعترف المتهم بأن المبالغ المالية المضبوطة هي محصول بيع المخدرات، أما الأدوات المضبوطة فإنه يستخدمها في زرع وصناعة المخدرات.

وأوضح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية أن المتهم قد هيأ المكان والبيئة المناسبة لزرع وصنع المخدرات من خلال تجهيز المكان بالأجهزة كالمكيفات وأنواع مختلفة من الإنارات وأجهزة قياس درجة الحرارة، حيث تم تحريز جميع المضبوطات وإحالة المتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

العدد 3951 - الإثنين 01 يوليو 2013م الموافق 22 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً