العدد 3950 - الأحد 30 يونيو 2013م الموافق 21 شعبان 1434هـ

انطلاق أعمال مؤتمر الابتكار التكنولوجي بمشاركة 20 خبيرا وحضور 400 من الأكاديميين

انطلقت صباح اليوم الاثنين (1 يوليو/ تموز 2013) بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات أعمال مؤتمر الابتكار التكنولوجي الأول "أنوفتك" 2013، والذى تستمر جلساته لمدة يومين، بحضور خبراء أجانب ومشاركة نحو 400 من الأكاديميين والطلبة والمهتمين بشؤون الابتكار والتقنية .
ويقام المؤتمر للمرة الأولى في مملكة البحرين كأول تجمع من نوعه للمتخصصين في مجال الابتكار، حيث يسلط المؤتمر الضوء على حال الابتكار في الوسط التقني، وتأثيراته على قطاع تقنية المعلومات والاتصال .
وينعقد المؤتمر برعاية وزير الدولة لشؤون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد آل خليفة الذى أناب رئيس مجلس ادارة بدالة انترنت البحرين العقيد منصور محمد الهاجري لحضور حفل الافتتاح حيث القى كلمة أكد فيها أهمية دعم الابتكار والتطور فى قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.
من جهته أكد رئيس جمعية البحرين لشركات التقنية (بيتك) عبيدلي العبيدلي فى كلمة الجهة المنظمة ان هذا المؤتمر يسلط الضوء على أساليب الابتكار والإستراتيجيات التي يمكن الوصول عبرها إلى حلول مبتكرة، موضحا أن المتحدثين في المؤتمر سيستعرضون تجارب رائدة للابتكار في المنطقة.
وأكد العبييدلى أن مؤتمر الابتكار التكنولوجي 2013 يعد فرصة ذهبية لنسج العلاقات بين المبتكرين وأصحاب القرار، داعياً جميع الأفراد والمؤسسات إلى اغتنام هذه الفرصة والخروج بنتيجة ملموسة من هذا المؤتمر.
وقال: "نهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات والمنتجات التقنية، وجعل البحرين مركزاً إقليميا للابتكار وهذا الهدف يتطلب تكاتف جميع الجهات العاملة في هذا المجال وصهر جميع خبراتها وطاقاتها"، مشيرا الى أن الابتكار بات محور نجاح أي مشروع ضمن نطاق تقنية المعلومات والاتصال.
وقام نائب راعى الحفل العقيد منصور محمد الهاجري فى الختام بتكريم الرعاة والداعمين للمؤتمر وتوزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة فى المسابقة الوطنية "إي شباب 2013"، حيث فاز بالجائزة الاولى الطالبان البحرينيان مصطفى هاشم وعمر رياض والجائزة مبلغ نقدي بقيمة خمسة آلاف دينار بحريني، وكانت الجائزة الثانية تغطية تكلفة سنة واحدة في مركز الحاضنات في "الحد" لاحدى المشاركات، وكلتا الجائزتين مقدمتان من بنك البحرين للتنمية، أما الجائزة الثالثة والمقدمة من الجهة المنظمة فازت بها احدى المتسابقات وكانت قيمتها خمسمائة دينار بحريني.
وقد ألقى الخبير العالمي في مجال الابتكار ديفيد أولمر، مؤلف كتاب "انقراض المبتكرين"، كلمة خلال الجلسة الافتتاحية استعرض فيها طرق وأساليب التحولات التي يمكن عبرها "تحسين أداء الشركات" للانتقال من الواقع التقليدي التى تمارس به عملها إلى مستقبلها الابتكاري الذي تتطلع له.
كما شهدت فعاليات اليوم الأول تقديم العديد من اوراق العمل المهمة اضافة الى عقد ورشة عمل حول "واقع الابتكار في دول مجلس التعاون، وإمكانات التطور"، بمشاركة العديد من الخبراء حيث تناولت الورشة إمكانات الانتقال من الواقع الحالي الذي يعيشه الابتكار في المنطقة إلى ما هو أفضل
ويعتبر مؤتمر الابتكار التكنولوجي الأول "أنوفتك" 2013 إضافة نوعية للمؤتمرات الاقليمية التي تستضيفها مملكة البحرين، حيث ينعقد المؤتمر بمشاركة ما يفوق العشرين من الخبراء في هذا المجال وأصحاب المناصب المهمة في شركات التقنية العريقة، ويستخلـــــص المؤتمـــــــر تجارب واجتهادات هؤلاء الخبراء طوال سنوات عملهم في هذا الحقل المهني شديد التنافسية والذي يتطلب اضطلاعاً موسعاً ومستديماً للاكتشافــات العلميــة .
والجدير بالذكر ان المؤتمر تنظمه شركة "ورك سمارت"، بالتعاون مع جمعية البحرين لشركات التقنية، وبدعم من شركة "ممتلكات"، وبنك البحرين للتنمية، ومنظمة "اليونيدو"، وتتمحور أجندة المؤتمر حول المبتكرين وكيفية استغلال طاقاتهم وفق منهجية تجعلهم كفاءات منتجة، بالإضافة إلى دعم الابتكار وتأصيله كممارسة في المؤسســات الرسمية وشركات القطـــاع الخـــاص.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:22 ص

      مؤتمر جيد جدا

      حضرت المؤتمر اليوم الاول وكان جيدا

    • زائر 1 | 11:51 ص

      كم سنه

      كم سنه يخترع و ينتج الشعب البحريني من اختراعات و افكار في الجامعات و المعاهد و كل اختراع بقول الزود عندي و للاسف لم و لن نرى اي منتج باسم الديرة في الاسواق. و السآل اين اختراعاتنا وافكارنا و الجواب هو في الاسواق باسم شركات اجنبيه . يا منتقم

اقرأ ايضاً