العدد 3949 - السبت 29 يونيو 2013م الموافق 20 شعبان 1434هـ

الملك يستقبل المشاركين في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والاتحاد الاوروبي

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رئيس الدورة الحالية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ورعاه في قصر القضيبية اليوم الأحد (30 يونيو / حزيران 2013) بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسات الامنية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون والمشاركين في أعمال الدورة الثالثة والعشرين لاجتماع المجلس الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون والاتحاد الاوروبي الذي تستضيفه مملكة البحرين.

ورحب جلالة الملك بالجميع واعرب عن اعتزاز مملكة البحرين باستضافة هذا الاجتماع الهام الذي سيسهم بعون الله في دفع العلاقات بين الجانبين الى آفاق ارحب من التعاون المشترك.

واستعرض جلالته مع ضيوف البلاد عددا من الموضوعات المتعلقة بعلاقات التعاون والتنسيق القائمة بين مملكة البحرين ودول الاتحاد الأوربي بشكل خاص وبين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد بصفة عامة ، مؤكدا جلالته ان هذه العلاقات قائمة على الاحترام المتبادل وتحظى بدعم وتقدير قادة دول المجلس والتي تصب في تعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين الجانبين بما يسهم في الارتقاء بهذه العلاقات وتحقيق كل التطلعات والآمال المنشودة لمزيد من التنسيق المشترك.

كما اكد جلالته اهمية هذا الاجتماع الذي يعكس متانة العلاقات الثنائية بين دول مجلس التعاون والاتحاد الأوربي ، منوها بالجهود الطيبة التي يبذلها المجلس الوزاري المشترك في سبيل تطوير وزيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي بين الجانبين.

مشيرا جلالته الى ان انعقاد هذا الاجتماع يعد فرصة سانحة لتبادل الآراء ووجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية وترسيخ دعائم الامن والاستقرار خاصة في ظل ما تشهده المنطقة من تطورات تستدعي المزيد من التشاور والتنسيق لإيجاد الصيغ المناسبة لحل المشاكل بالطرق السلمية وبالتفاهم والحوار.

واشار جلالة الملك خلال اللقاء إلى ما حققته مملكة البحرين من انجازات وتطورات في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والتي تهدف الى تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم لأبناء البحرين ، معربا جلالته عن اعتزاز المملكة بعلاقاتها المتنامية مع دول الاتحاد الاوربي مؤكدا الحرص على تطوير هذه العلاقات على كافة الأصعدة تحقيقا للمصالح المشتركة .

واعرب جلالته عن تمنياته لهذا الاجتماع المشترك بالتوفيق في الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال والدفع بعملية اتفاقية التجارة الحرة بين الجانبين لتحقيق المزيد من التعاون وزيادة حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الاوروبي .

من جانبها اعربت البارونة كاثرين اشتون عن شكرها وتقديرها لجلالة الملك المفدى ، منوهة بالتطور الذي تشهده العلاقات الطيبة بين دول مجلس التعاون والاتحاد الاوروبي ،متمنية لمجلس التعاون تحقيق المزيد من التقدم والتطور.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً