العدد 3949 - السبت 29 يونيو 2013م الموافق 20 شعبان 1434هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان": توقيع مذكرة تفاهم مع "أصدقاء البيئة" قريباً

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت رئيسة لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان فوزية سعيد الصالح: "إن المؤسسة الوطنية ستقوم قريباً بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع جمعية أصدقاء البيئة باعتبارها أحد جمعيات مؤسسات المجتمع المدني المتخصصة في مجال البيئة، وذلك لتنظيم فعاليات مشتركة متعلقة بالحقوق البيئية في مملكة البحرين".

جاء ذلك، خلال لقاء الصالح برئيسة جمعية أصدقاء البيئة خولة خليل المهندي في مقر المؤسسة الوطنية بضاحية السيف، بحضور عضو اللجنة عبدالجبار أحمد الطيب.

وخلال اللقاء أعربت رئيسة لجنة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية عن اعتزازها بالدور الذي تقوم به جمعية أصدقاء البيئة من خلال البرامج والأنشطة المهمة المتعلقة بالبيئة باعتبار قضايا البيئة مسئولية مشتركة وواجب وطني وهي إحدى أهم حقوق المواطن البحريني لتأثيرها المباشر على وضعه الصحي والاجتماعي.

وأكدت أن المؤسسة الوطنية في إطار شراكتها مع جميع مؤسسات المجتمع المدني تعتبر الحقوق البيئية من أهم الحقوق في مجال حقوق الإنسان والتي أفردت لها الأمم المتحدة قسماً خاصاً مختص بالبرامج والأنشطة البيئية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة التدهور البيئي الحاصل في منطقة وادي البحير ومنطقة قلالي بما يؤثر على صحة المواطنين وما يؤدي لتدهور الوضع البيئي في البحرين، حيث تم الاتفاق على قيام اللجنة بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة بزيارة ميدانية لوادي البحير ومنطقة قلالي تمهيداً لرفع تقريراً حول الوضع البيئي في تلك المنطقتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً