العدد 3949 - السبت 29 يونيو 2013م الموافق 20 شعبان 1434هـ

جامعة البحرين: 5500 طالب ينهون إجراء المقابلة الشخصية

قالت جامعة البحرين أمس إن المقابلات الشخصية للطلبة الراغبين في الالتحاق بها تختتم غداً (الاثنين)، مشيرة إلى أن الإجراءات تسير وفق خطتها لإنجاز عملية قبول الطلبة وإعلانها في وقت مبكر هذا العام.

وأعلن مدير دائرة القبول وشؤون الخريجين في عمادة القبول والتسجيل خالد العمادي أنَّ 5500 طالباً وطالبة قاموا بإجراء المقابلة الشخصية منذ بدء مشروع المقابلات في العشرين من شهر يونيو الماضي.
وقال: "نود قبيل ختام المقابلات اليوم أن نقدم الشكر للطلبة وأولياء أمورهم الذين التزموا بالمواعيد المقررة وتعاونوا مع اللجان التنظيمية، فجرت الأمور بسلاسة ويسر خلال المدة الماضية".
وكان رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم محمد جناحي، قد قام أمس، بصحبة عدد من نواب الرئيس وعميد القبول والتسجيل، بجولة تفقدية على لجان المقابلات، وحضر عدداً منها للاطلاع على سير المقابلات والتعرف على المستوى العام للطلبة، مشيراً في تصريح له أنه شهد - من خلال الزيارة - الكثير من الطاقات الشبابية الواعدة والمتحمسة من أجل خوض غمار الدراسة الجامعية، والراغبة في الارتقاء بنفسها ووطنها من خلال الجدية التي أبدوها في المقابلات الشخصية الهادفة إلى التعرف أكثر على رغبات الطلبة واستعدادهم للدراسة في التخصص الذي رغبوا فيه.
ودعا العمادي جميع الطلبة الذين لم يوافوا عمادة القبول والتسجيل بشهادة الفصل الأخير وإفادة التخرج في الثانوية العامة الأصليتين بالمسارعة لإحضارهما لدائرة القبول وشؤون الخريجين في مبنى عمادة القبول والتسجيل بمقر الجامعة في الصخير، مشيراً إلى أن آخر موعد لتسليم الورقتين الثبوتيتين سيكون يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر يوليو الجاري.
وتتجه الجامعة لإنهاء إجراءات القبول مبكراً حرصاً على إمضاء خطط العائلات للسفر في العطلة الصيفية ولتجنب أية إرباكات بعيد إعلان النتائج المتوقع إعلانها نهاية شهر يوليو المقبل.
وكانت إجراءات القبول بدأت بتسليم استمارات طلب الالتحاق، ثم إجراء اختبار القدرات في شهر مايو، فالمقابلات الشخصية التي سيسدل الستار عليها اليوم.

وكانت العمادة شددت في بيان سابق على ضرورة إجراء المقابلات باعتبارها معياراً آخر للقبول ولمعرفة إمكانات الطالب بما يساعد على انخراطه في البرنامج الأكاديمي الذي يناسبه، مشيرة إلى أن المقابلة تمثل نسبة 15% من المعدل التنافسي الذي يُحتكم إليه في عملية قبول الطلبة وإعطائهم الرغبات الأولى.
وفي سياق متصل، دعت الجامعة الطلبة الذين تقدموا بطلبات للالتحاق بها إلى تأدية اختبار الإعفاء من البرنامج التمهيدي في اللغة الإنجليزية يوم (الأربعاء) في مقر الجامعة بالصخير.
والامتحان – بحسب بيان لمركز اللغة الإنجليزية في الجامعة - يخص الطلبة الذين تتراوح معدلاتهم في الثانوية العامة بين 80 إلى 89.99% في المدارس الحكومية، والطلبة الحاصلين على معدل أقل من 90% في المدارس الخاصة.
ومن المقرر أن يعقد الاختبار في الساعة العاشرة من صباح الأربعاء الموافق الثالث من شهر يوليو المقبل في القاعة رقم (18) بمقر الجامعة في الصخير.
وكانت الجامعة أعلنت حديثا أنَّ 6200 طالب وطالبة من مدارس البحرين الحكومية والخاصة تقدموا بطلبات للالتحاق بها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:08 ص

      كرسي تحقيق مو مقابلة هذي !!

      الستائر مغلقة وخلفها الاشجار الخضراء لماذا لم يتختارو شكل افضل لإجراء المقابلة .. وهذا خلاف ابتعادهم عن الطالب امتاراً وكل مدرس امامه شاشة كمبيوتر تحجب وجهه عن الطالب اتخيل نفسي هناك و الاسئلة التي لم ينزل بها من سلطان .

    • زائر 3 زائر 1 | 9:33 ص

      ولد الرفاع

      وين تقترح يكون المقابلة في بيتكم مثلأ ماتبي اشجار تبي يكون المقابلة في خرابة ولاحوطة حجي عباس تبي يكون كمبيوتر في وجة الطالب

    • زائر 4 زائر 1 | 9:16 ص

      -_-

      الستائر مغلقة وخلفها الأشجار شي غير جميل لكن ربما بسبب الضوء لكي يستطيعوا رؤية شاشات الحاسب بشكل أفضل !! أنا عندما قدمت المقابلة كانت الستائر مفتوحه والمنظر جميل+الأسئلة أغلبها عادية ولازم في كم وحده صعبه والا مافي فايدة >_

اقرأ ايضاً