العدد 3949 - السبت 29 يونيو 2013م الموافق 20 شعبان 1434هـ

برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يبدأ تدريب الطلبة المرشحين لبعثات العام المقبل

اطلق برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية برنامجه التدريبي للطلبة المرشحين لبعثات عام 2014 الذي يأتي ضمن خطوات اختيار الطلبة للبعثات العشر السنوية التي يقدمها البرنامج للطبة البحرينين المتفوقين.

واقام البرنامج بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) جلسة افتتاحية بمقر المعهد لتعريف الطلبة بتفاصيل الدورات التدريبية التي ستقدم لهم خلال فترة الصيف والسنة الدراسية القادمة.

وفي البداية، رحبت مديرة برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية سنثيا جسلنج بالطلبة وهنأتهم على تفوقهم الأكاديمي و وصولهم إلى هذه المرحلة من الاختيار. واشارت الدكتورة سنثيا إلى أهمية مشاركة الطلبة في الدورات التدريبية التي تضم دورة في النقد الفكري، وبرنامج تدريبي لتنمية مهارات القيادة والتواصل والذين سيحصلون من خلاله على شهادة معتمدة من قبل المعهد العالمي Chartered Management Institute في القيادة (CMI L3 Certificate in Team Leading)، بالإضافة إلى اختبار لتقييم الشخصية يهدف الى مساعدتهم على اختيار المسارات المهنية المستقبلية المناسبة لهم ومحاضرات مختلفة تهدف إلى تنمية شخصيتهم القيادية. وبعد اكمال هذة الدورات بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، سيوفر برنامج سمو ولي العهد دورات خاصة لإعداد الطلبة لإمتحانات الـIELTS والـ SAT. وأكدت الدكتورة جسلنج أن في بداية السنة الجديدة سيتم اختيار الفائزين ببعثات سمو ولي العهد بناءا على المعدل التراكمي ونتائج إمتحانات الـ IELTS والـSAT بالإضافة إلى نتائج دورة النقد الفكري والتدريب القيادي. وشكرت مديرة البرنامج المسئولين بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) لتعاونهم المستمر، مشيدة بمستوى البرامج التدريبية والتعليمية التي يقدمها المعهد وتمنت للطلبة تجربة ناجحة ومفيدة.

ومن جانبها، ألقت المديرة الجديدة لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) سولفي نيكلوس كلمة اعربت فيها عن حرص المعهد على التعاون مع برنامج ولي العهد في هذة المرحلة التدريبية والإسهام في تطوير قدرات طلبة البحرين المتفوقيين واشادت برؤية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في تطوير الشباب البحريني ودعم الانشطة والبرامج التعليمية والتدريبية. كما أكدت على حرص جميع الموظفين في المعهد على انجاح هذه البرامج التدريبية وتوفير تجربة ايجابية للطبة المرشحين.

كما القت كل من استشارية التدريب بالمعهد والمسئولة عن التنسيق والتنظيم بين المعهد وبرنامج سمو ولي العهد أمل العوضي و المسؤلة عن دورة النقد الفكري نعيمة العالي و المسؤل عن دورة القيادة المعتمدة فيليب موكوانا كلمات تحدثوا فيها عن متطلبات التدريب وفوائد الدورات وتوقعاتهم من الطلبة، متمنيين لهم خالص النجاح والتوفيق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً