العدد 3949 - السبت 29 يونيو 2013م الموافق 20 شعبان 1434هـ

40 % استهلاك الكيوي أسبوعياً في الإمارات

وجدت دراسة أجريت لصالح شركة زيسبري إنترناشونال أن 40 % من المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة يتناولون فاكهة الكيوي الغنية بفتاميني «سي» و «إي» أسبوعياً، مؤكدةً أن الفاكهة ذات القشر البرونزي باتت خياراً يتمتع بشعبية كبيرة بين محبي الفاكهة في الإمارات.

وكشفت بيانات الاستطلاع أيضاً أن 66 % من المستهلكين في الإمارات يتناولون الفواكه الطازجة كل يوم تقريباً في حين أن هذه النسبة في الولايات المتحدة تبلغ 52 % فقط.

إلى ذلك، قال مدير التسويق الإقليمي لدى شركة زيسبري إنترناشونال بن هيوز: «تتمتع فاكهة الكيوي التي تختص شركتنا بتسويقها بإقبال كبير في الإمارات؛ إذ يتناولها نحو 40 % من المستهلكين في الدولة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل في حين يتناولها 67 % مرة واحدة في الشهر على الأقل».

وأضاف هيوز: «تُعتبَر النتائج المستخلصة من الدراسة مشجعة جداً فيما يتعلق بالسوق الإماراتية؛ فبقية الفواكه التقليدية مثل الموز والمانغو والتفاح على رأس القائمة المشتريات بالنسبة للمستهلكين، غير أن فاكهة الكيوي تقدمت على غيرها من الفواكه في لائحة التسوق مثل الغريب فروت ويتم شراؤها بين مرة و3 مرات في الأسبوع بالمتوسط».

وتحتوي فاكهة الكيوي مستويات عالية من فيتاميني «سي» و «إي» وفيها نسبة عالية من الألياف، كما أن المؤشر الجلايسيمي (تأثير الكاربوهيدرات على ارتفاع أو انخفاض سكرالدم) فيها منخفض؛ ما يجعلها الفاكهة المفضلة بالنسبة للكثير من المستهلكين.

وتتوفر ثمرة الكيوي من زيسبري باللون الأخضر التقليدي وكذلك باللون الذهبي التي تتميز بطعمها الفريد ونكهتها الاستوائية الحلوة وتحتوي على نسبة من فيتامين «سي» أعلى من تلك الموجودة في ثمرة الكيوي الخضراء.

العدد 3949 - السبت 29 يونيو 2013م الموافق 20 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً