العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ

«أفلامنا» تختار نواف الجناحي وجهاً إعلانيّاً لها

أعلنت «أفلامنا»، أول بوابة تمويل جماعي للأفكار الإبداعية في الشرق الأوسط، اختيارها السينمائي الإماراتي المعروف نواف الجناحي ليكون أول وجه إعلاني لها.

جاء ذلك خلال الأسبوع السابق لاحتفالها بالذكرى الأولى لتأسيسها.

ونواف الجناحي هو مخرج فيلم ظل البحر وسيكون دوره تمثيل مؤسسة «أفلامنا» وتشجيع المؤسسات الإبداعية والمجتمعات الأخرى على المشاركة في صنع الثقافة.

يذكر أنه في خلال السنة الأولى بعد انطلاقها العام الماضي، تمكنت «أفلامنا» من تمويل 35 مشروعاً، حيث جمعت ما يزيد على 120 ألف دولار أميركي، وأصبحت أبرز منصة للتمويل الجماعي للأفكار الإبداعية في المنطقة العربية.

انضم إلى المؤسسة العديد من المشاريع والمساهمين من حول العالم، كما نجح العديد من المحترفين والناشئين من صناع السينما والطلبة في جمع الأموال التي حوّلت الأحلام إلى حقيقة وبنت مجتمعات قدمت دعمها إليهم خلال المشروع.

إلى ذلك، علقت المؤسس الرئيس لـ «أفلامنا» فيدا رزق: «نشعر أن نواف يمثل مصدر إلهام رائع، ومثلاً أعلى، تتناسب سيرته المهنية ورحلته الشخصية مع هدف طريقة تنظيم أفلامنا للمشاريع، بدعم الأفكار الرائعة والطموحين والفرق والمثابرين الذين يرغبون في تحقيق أحلامهم. نحن سعداء بانضمامه إلى العمل معنا ومساعدتنا في تحقيق انتشار أكبر خلال السنة الثانية التي هي على وشك الحلول بعد انطلاقنا منذ عام مضى».

بينما علق نواف الجناحي «تمنح أفلامنا فرصة أكبر لانتشار مشاريع المبدعين والسينمائيين، وأرى أن وجودها حقق بالفعل اختلافاً في هذا المجال بالمنطقة، وتمكنت من تحقيق انتشار واسع واكتساب ثقة كبيرة خلال فترة قصيرة للغاية. أنا مسرور بالانضمام إلى مبادرة متطورة مثل أفلامنا والتي تساهم في تحويل الأحلام إلى حقيقة وخلق فرص جديدة وفتح أبواب للتعاون».

تعتبر «أفلامنا» أول منبر رقمي مخصص للتمويل الجماعي في العالم العربي وتهدف الى مساعدة صناع السينما المستقلين، والفنانين، والطلاب، والمبدعين، والمفكرين وغيرهم لجمع وتوفير الأموال اللازمة لمشاريعهم في غضون 30 ،60 أو90 يوماً عن طريق حفز حماسة الناس لتقديم الدعم المالي لفكرتهم والمساهمة في تحقيق حلمهم.

العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً