العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ

بحرينية ضمن أفضل 25 عازف بيانو في العالم

تم اختيار البحرينية كوثر علي ضمن أفضل 25 عازف بيانو واعداً في العالم من أصل 2500 مشارك في مهرجان «The world Pianist Invitational» الذي أقيم أخيراً في العاصمة الأميركية (واشنطن).

وتم اختيار كوثر لتعزف في مركز جون إف كينيدي للفنون الأدائية بواشنطن، أمام مئات المهتمين والمتخصصين من الحضور في أمسية بيانو عالمية، مثلت فيها البحرين.

ويعد المهرجان واحداً من أكبر المهرجانات عالميّاً لعازفي البيانو الواعدين حول العالم. ويتقدم للمشاركة فيه عشرات الآلاف من عازفي البيانو من جميع أنحاء العالم، يصنفون بحسب فئاتهم العمرية إلى خمس مجموعات. ويتم القبول في هذا المهرجان من خلال لجنة تحكيم من المختصين، ويُقبل في المرحلة الأولى 2500 طلب.

وكانت كوثر تقدمت بطلب المشاركة في المهرجان، بدعم ورعاية من وزارة الثقافة، وأرفقت كوثر طلبها بتسجيلات لمعزوفات تؤديها عزفاً على آلة البيانو مسجلة ومرفوعة على يوتيوب بحسب اشتراطات المسابقة.

وكانت كوثر ذات الثمانية عشر ربيعاً، تدربت لسنوات في معهد البحرين للموسيقى ومعاهد أخرى، كما شاركت في حفلات داخل البحرين. وحصلت على المركز الأول بمسابقة للمواهب الموسيقية أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:12 ص

      مبروووووك

      الف مبروووووك يا بنت ديرتييي .,,, مبدعييييين يا اولاد الديرة

اقرأ ايضاً