العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ

أيام الأفلام الروسية تنطلق غداً في متحف البحرين الوطني

تنطلق مساء الغد في متحف البحرين الوطني أيام الأفلام الروسية، التي تنظمها السفارة الروسية بالتعاون مع وزارة الثقافة للمرة الأولى في البحرين.

وتقام تظاهرة الأفلام الروسية على مدى ثلاثة أيام بدءاً من (30 يونيو/ حزيران حتى 2 يوليو/ تموز 2013)، يتم خلالها عرض ثلاث أفلام روسية متنوعة.

وتوجه السفارة الروسية الدعوة للجمهور البحريني لحضور هذه العروض، التي تبدأ في السابعة من مساء كل يوم وتقدم بترجمة إنجليزية.

وتعرض خلال «أيام الأفلام الروسية» الأفلام التالية:

الأحد (30 يونيو الجاري)

«اختطاف على الطريقة القوقازية»

Kidnapping, Caucasian Style

إنتاج العام 1967، أخرجه ليونايد جايدي، وهو أحد أعظم المخرجين الروس في مجال إخراج الأفلام الكوميدية ذات الإيقاع السريع. وتعد أفلامه من بين أفضل ما قدمته السينما الروسية.

يدور الفيلم حول طالب جامعي ساذج يدعى شوريك، يذهب إلى القوقاز لتعلم العادات القديمة لأهلها. يقع في حب نينا، لكن خالها يرتب لخطفها بالتعاون مع ثلاثة أشخاص هم الجبان، والأحمق، والخبير.

بعد فشل محاولة خطفها يقرر خالها أن يخدع شوريك ليساعد في عملية الاختطاف، إذ يقنعه بأن هذه عادة قديمة وأنها رغبة نينا. يشارك شوريك في عملية الاختطاف، ولكن بعد أن يشك في الأمر يقرر طلب المساعدة من صديقه لينقذ نينا.

الاثنين (1 يوليو المقبل)

النجم The Star

من أفلام الحروب أخرجه في العام 2002 نيكولاي ليبيديف، وهو مبني على قصة كتبها ايمانويل كازاكافيتش العام 1947. تدور أحداث القصة في بدايات العام 1944 حين يستعد الجيش الشيوعي لغزو بولندا في الوقت الذي يحاول فيه الألمان إعادة تنظيم أنفسهم لاعتداء أخير.

تم إنتاج الفيلم من قبل أحد أشهر منتجي الأفلام الروس، وهو المنتج وكاتب السيناريو كارين شاكنازاروف.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الجنود السوفييت، يطلق عليهم مجموعة النجم «Star». يتم إرسالهم إلى ما وراء حدود العدو للعثور على موقع القوات الألمانية.

تتمكن هذه المجموعة من بث تفاصيل تكتيكات العدو المستقبلية وتحركات جنوده على رغم دخولهم في معركة ضارية مع القوات الألمانية.

الثلثاء (2 يوليو المقبل)

البرق الأسود Black Lightning

فيلم أخرجه العام 2009 الكسندر فويتنيسكي وديمتري كيسيليوف، وأنتجه تيمور بيكمامبيتوف، وهو نفسه الذي وصف الفيلم بأنه «الرد الروسي على فيلم Transformers وفيلم Batman تدور أحداث الفيلم في موسكو العام 2004 حول رجل أعمال ثري يدعى فيكتور كوبتسوف، ينقب في الجزء الفقير من المدينة محاولاً الوصول إلى ماسة كبيرة.

لا يملك فيكتور السلطة الكافية التي تمكنه من الوصول إلى الماسة الثمينة لكنه يلتقى من يساعده في ذلك. في جزء آخر من المدينة يحلم طالب الكلية ديمتري مايكوف بامتلاك سيارة وبالخروج في موعد مع زميلته الجميلة ناستيا سيفتلوفا. في عيد ميلاده يحصل أخيراً على سيارة من والديه، لا تعجبه كثيراً لكنه يكتشف أنها قادرة على فعل الكثير.

العدد 3948 - الجمعة 28 يونيو 2013م الموافق 19 شعبان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً